مشاركة وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات في فعالية التوعية بسرطان الثدي

كتبت: سارة العثمان

تضامناً مع فعالية شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي  الذي أُقيم على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود ,رئيسة مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي, شارك كلاً من النادي الرياضي و الاندية الطلابية التابعة لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بأركان هدفها رفع الوعي الصحي بشان سرطان الثدي وتقديم الدعم و المعلومات للحضور حول المرض وتثقيفهم بأهمية الفحص المبكر للوقاية من خطر الإصابة به.

مشاركة نادي فيزيكا في مهرجان دراية

يسعد "نادي فيزيكا" من جامعة الملك سعود بالتعاون والمشاركة مع "معرض مشكاة التفاعلي" من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة في مهرجان "دراية" والذي انطلق يوم الخميس 19 شعبان 1437هـ الموافق 26 مايو 2016م وسيستمر بمشيئة الله إلى يوم السبت 28 شعبان 1437هـ الموافق 4 يونيو 2016م.
  مهرجان "دراية" يهدف إلى شرح ارتباط العلوم بحياتنا اليومية، وتحت شعار "شوف كيف صار!"  ينتظرالعائلات العديد من الأركان المتنوعة والمسلية للاستكشاف والاستمتاع بها.
 يقام المهرجان في مقر "معرض مشكاة التفاعلي" ويفتح أبوابه للعائلات في الفترة المسائية من الساعة 4 عصرًا إلى الساعة  10 ليلاً.
 

حفل ختام الأنشطة "حكاية إنجاز"

نظمت وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات يوم الخميس 21 / 7 / 1437 هـ حفل ختام الأنشطة للعام 1437 هـ "حكاية إنجاز" في المسرح الرئيسي بالمدينة الجامعية للطالبات برعاية سعادة وكيلة جامعة الملك سعود لشؤون الطالبات د.إيناس العيسى في المدينة الجامعية للطالبات وحضور كل من عميدة أقسام العلوم و الدراسات الطبية د.ناديا الغريميل و عميدة أقسام العلوم الإنسانية د.غزيل العيسى .

مهرجان التربية

حملة تعريفية بمرض (السلياك) من تنظيم نادي مجتمعي التطوعي

كتبت: العنود الصالح

أقام نادي مجتمعي التطوعي  التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات حملة تعريفية عن مرض (السلياك) يوم الأحد الموافق 3/7/1437هـ من الساعة 9-1 استمرت  لمدة أسبوعين في بهو الكليات الإنسانية والصحية, هدف الحملة  التعريف بمرض السلياك, أعراضه , طرق الوقاية منه, تشخيص حالات المرض المصاحبة لمرض السلياك.

مشاركة المرأة في التحول الوطني

ندوة "أخلاقيات التعامل مع وسائل التواصل"

كتبت العنود الصالح

أقام نادي القيم التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات ندوة  بعنوان (أخلاقيات التعامل مع وسائل التواصل) يوم الخميس الموافق 14/7/1437هـ من الساعة 10 - 12  ألقاها كل من د. سلطانة آل الشيخ و د. مرفت كامل و أ. أميرة الشواهنة, ناقشوا فيها الآثار السلبية في استخدام وسائل التواصل, بدايات انتشار آفة المواقع, ضعف التواصل مع الأسرة

فعالية اليوم العالمي للكلى

كتبت: العنود الصالح

نظم نادي صحة المجتمع بوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات أمام المكتبة المركزية فعالية اليوم العالمي للكلى تضامنا مع مرضى الفشل الكلوي يوم الخميس الموافق 14/7/1437هـ من الساعة 10-1 لمدة يوم واحد. كان الهدف من الفعالية التوعية بمرض الفشل الكلوي, المسالك البولية وأهم مشاكلها, الكشف المبكر, سرطان الكلى, الصحة النفسية للمريض ولذويه, التبرع بالأعضاء, التغذية السليمة لتجنب الفشل الكلوي .

" فرحتنا من فرحتهم" في كلية التربية

كتبت : العنود الصالح

نظم نادي التربية الخاصة بكلية التربية التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات فعالية "فرحتنا من فرحتهم" في بهو كلية التربية  يوم الأربعاء الموافق 28/6/1437هـ. استضاف النادي أطفال مركز والدة الأمير فيصل للتوحد, وكان  بحضور وكيلة الشؤون الأكاديمية في كلية التربية د. سلمى الزيد, وأعضاء من هيئة التدريس. و كان الهدف من البرنامج عيش الأجواء مع أطفال التوحد و تفاعل المجتمع معهم في هذا اليوم.

دورة "فهم المصطلحات والمتلازمات اللفظية القانونية باللغة الإنجليزية"

Pages