A A

You are hereمجلس عمادة الدراسات العليا يعقد جلسته الأولى للعام الجامعي 1433/1434

مجلس عمادة الدراسات العليا يعقد جلسته الأولى للعام الجامعي 1433/1434

الثلاثاء - 2012/09/18 |
A A
الكلمات الدلالية

ترأس سعادة الدكتور/إبراهيم بن محمد الحركان عميد الدراسات العليا الجلسة الأولى لاجتماع مجلس عمادة الدراسات العليا للعام الجامعي الحالي 1433/1434هـ والتي عقدت في يوم الاثنين 1/11/1433هـ الموافق 17/10/2012م بمقر العمادة بالدرعية حيث افتتح سعادته الجلسة مع بداية العام الجامعي الجديد فرحب بالأعضاء الحضور وأعضاء مجلس العمادة الجدد والمعينين حديثا هم :

·     الدكتور معجب العدواني وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحث العلمي

·     الدكتور على عبدالله الحميدان وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحث العلمي

·     الدكتور عدنان قاضي وكيل كلية الصيدلة للدراسات العليا والبحث العلمي

·     الدكتور عبدالمجيد الدريس عضو هيئة التدريس بقسم علم وظائف الأعضاء

·     الدكتور عبدالله جمعان الغامدي عضو هيئة التدريس بقسم العلوم السياسية

وترحم سعادته وسال المولى عز وجل ان يتغمد بالمغفرة عضو مجلس العمادة الدكتور صالح بن ضحوي العنزي مستشار العمادة للبرامج الإنسانية الذي توفي أثر حادث مروري أليم في صبيحة هذا اليوم وهو في طريقة لحضور هذه الجلسة ونسأل العلي القدير أن يلهم أهله الصبر والسلوان.

ومن ثم استعرض سعادة الدكتور/سعد بن عبدالله الغانم، وكيل العمادة ، وأمين المجلس جدول أعمال الجلسة ، حيث تناولت الجلسة بالنقاش الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال.

وصرح سعادة الدكتور الحركان أنه في بداية الجلسة تم مناقشة مذكرة تشكيل لجنة لمراجعة وتعديل القواعد والإجراءات التنفيذية والإجراءات التنظيمية والتنفيذية لسير الدراسات العليا حيث اعتمد المجلس المذكرة مع التنويه بإدراج بعض الإضافات المتعلقة بالنواحي المالية.

وأستطرد سعادته أن الجلسة اطلعت على قوائم القبول التي اقرت بموجب التفويض الممنوح لسعادة عميد الدراسات العليا من قبل المجلس بجلسته (12) المنعقدة بتاريخ 9/6/1433 وذلك للفترة المتبقية من العام الجامعي 1432/1433، وقد بلغ عدد الطلاب المقبولين مائة وواحد وأربعون طالبا وطالبة ، كما أقرت الجلسة مذكرة لجنة القبول بشأن تأجيل قبول طلبة الدراسات العليا الذين لم يحققوا شروط القبول، بحيث تتيح العمادة إمكانية تأجيل القبول لمدة عام دراسي واحد للذين لم يتمكنوا من استيفاء شروط القبول المتمثلة في: موافقة جهة العمل وامتحان اللغة الانجليزية  وامتحان القدرات.

وأضاف سعادة العميد أن الجلسة وافقت على إعادة تشكيل لجنة مناقشة رسالة طالبة الدكتوراه/مشاعل بنت بكر البكر بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية الآداب بعنوان : أثر برنامج إثرائي قائم على نموذج رونزولي (Renzulli)في مهارات التفكير الناقد والتحصيل في العلوم للطالبات الموهوبات في الصف الثاني المتوسط.  وكذلك الموافقة على تشكيل لجنة مناقشة رسالة طالب الدكتوراه/خالد بن غنيم الهمزاني بقسم المناهج وطرق التدريس ، كلية التربية بعنوان : أثر برنامج مقترح للفقه في تنمية مهارات التفكير الناقد والتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية.

كما ذكر سعادته أن المجلس وافق على استثناء طالبة الماجستير / دلال بنت مفرح المقاطي بقسم علم النفس من المادة (57) فقرة (2) من اللائحة الموحدة للدراسات العليا والتي تنص على ما يلي "قبول الرسالة مع إجراء بعض التعديلات ، دون مناقشتها مره أخرى ويفوض أحد أعضاء لجنة المناقشة بأن يوصي بمنح الدرجة بعد التأكد من الأخذ بهذه التعديلات في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ المناقشة وذلك نظراً للظروف الأسرية التي مرت بها الطالبة.

ونوه سعادته بموافقة المجلس على كتابة رسالة طالب الدكتوراه/محمد وليد نجم ورسالة طالب الدكتوراه/محمد محسن الشرحي باللغة الانجليزية وكليهما بقسم وقاية النبات بكلية علوم الأغذية والزراعةوذلك لعدم توفر مراجع باللغة العربية وصعوبة ترجمة بعض المصطلحات العلمية إلى اللغة العربية.

إضافة تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين. If you have a Gravatar account associated with the e-mail address you provide, it will be used to display your avatar.
  • تتحول مسارات مواقع الويب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق