أنت هنا

بلغ عددهم 92 طالباً وطالبة

د. العمر: نفخر بمبتعثينا المتميّزين ونحفزهم للالتحاق بأفضل الجامعات العالمية المرموقة

د. العامري: البرنامج يقدّم مكافأة للمبتعثين في أفضل 50 جامعة ضمن تصنيف شنغهاي

اعتمد معالي مدير الجامعة أ.د. بدران العمر مؤخراً محضر اللجنة الدائمة لبرنامج عالم جديد لهذا العام المتضمن صرف مكافأة للمستحقين من مبتعثي الجامعة الدارسين بمرحلة الماجستير والدكتوراه في أفضل 50 جامعة عالمية مرموقة حسب تصنيف شنغهاي والذين بلغ عددهم 92 طالب وطالبة, وفقاً للشروط والمجالات الدراسية المعتمدة في التصنيف الموضحة على موقع الجائزة الإلكتروني.

من جهته هنأ وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة الدائمة لبرنامج عالم جديد أ.د. أحمد العامري المكرمين مشيراً إلى أن الجامعة تفخر بمبتعثيها المتميّزين؛ ومؤكداً على حرص الجامعة لدعم وتحفيز مبتعثيها الدارسين في أفضل الجامعات العالمية المرموقة.

الجديد بالذكر أن برنامج عالم جديد والذي دشّنه معالي مدير الجامعة العام الماضي يهدف لتحفيز مبتعثي جامعة الملك سعود بمواصلة دراساتهم العليا بالجامعات العالمية المرموقة والمصنّفة ضمن تصنيف شنغهاي. ويأتي اعتماد هذا البرنامج ضمن باقة المبادرات التي أطلقتها الجامعة لتطوير ودعم منظومة البحث العلمي, والتي شملت برنامج نشر الرسائل ومشاريع الأبحاث, برنامج النشر العلمي لطلاب البكالوريوس, وحدة مساندة الباحثين, مكافأة النشر العلمي النوعي, برنامج دعم أبحاث أعضاء هيئة التدريس الجدد "رائد" المجموعات البحثية, المجموعات البحثية الدولية, مراكز البحوث في الكليات, برنامج دعم تأليف كتاب, برنامجي زمالة عالم وأستاذ زائر, وجائزة التميز العلمي.

من جهة أخرى أشاد سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الدكتور سعد الحسين بالجهود المبذولة من إدارة تنمية الموارد البشرية بالعمادة التي تقوم بكافة الإجراءات الإدارية والمالية المتعلقة بمبتعثي الجامعة. ويمكن الإطلاع على أسماء المكرمين من خلال الدخول على موقع عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس الموظفين الإلكتروني.