أنت هنا

بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة لهذا العام 2014م والذي كان بعنوان "التنمية المستدامة"  وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير/ تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض  شارك برنامج التعليم العالي للطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود في الفعالية التي أقيمت بسوق غرناطة التجاري بركن تعريفي أشتمل على العديد من النشاطات حيث قام مشرفي الركن بالتعريف بالبرنامج من حيث تميزه بالسنة التأهيلية والتي يتعلم فيها الطالب اللغة العربية كذلك التخصصات التي تمكن للطالب الاختيار بينها حسب رغبته وهي : التربية الخاصة ،التربية البدنية ،التربية الفنية، وكذلك آلية القبول.

ولقي الركن إقبالاً كبيراً من الحضور الذين أشادوا بطبيعة البرنامج وكيفية تأهيله للطلاب لسوق العمل بتخصصات تخرج ما لديهم من إمكانيات  تدمجهم في مجتمعهم بشكل بتناسب مع قدراتهم التي لا تقل عن أقرانهم السامعين ،كذلك أقام البرنامج مسابقة للحضور في لغة الاشارة تكللت بتوزيع جوائز على الجميع.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي لذوي الإعاقة يهدف  إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق ذوي الاعاقة. كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

أشرف على الجناح الأستاذ/ عبدالله بن موسى الجساس مشرف وحدة الانشطة والفعاليات بالبرنامج، وشارك كل من الأستاذ/ منصور بن محمد القحطاني مشرف وحدة الإرشاد الأكاديمي، والأستاذ/ عبدالله بن سليمان العقلا مترجم لغة الإشارة، والطالب/ عبدالرحمن الغامدي من طلاب البرنامج في السنة التحضيرية.