أنت هنا

نظم معهد التصنيع المتقدم بجامعة الملك سعود محاضرة بعنوان" تطوير وتقييم نظام  ذكي لتوليد برامج آلات التشغيل المحوسبه"  ألقاها الدكتور / جبر عيد ابوقديري الأستاذ المساعد بمعهد التصنيع المتقدم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21 ربيع الثاني  1436 هـ  في قاعة الاجتماعات بمعهد التصنيع المتقدم.

وقدم الدكتور ابوقديري في بداية المحاضره شرحا عن منهجية تطوير نظام التوليد الذكي وخطوات تصميمه والوحدات النمطية التي يتكون منها وأهميتة في تخفيض تكلفة الإنتاج وتوليد البرامج الخاصه بعمليات الثقب بدقة عالية وزمن أقل خصوصا في المصانع ذات حجم الإنتاج العالي.

وعرض الدكتور ابوقديري فى هذه المحاضرة الوحدات النمطية التي يتكون منها نظام التوليد الذكي والتي تظم وحدة إيجاد الترتيب الأمثل لعمليات التشغيل من خلال الخوارزمية الجينية ووحدة دعم قرار إختياردورة القطع (canned cycle) ألانسب والتي يتم إختيارها آليا من خلال النظام المطور. كما بين آلية ربط وحدة الترتيب الأمثل ووحدة الإختيار مع الوحدات الأخرى في النظام لتوليد برامج الآلات المحوسبه آليا.

فى نهاية المحاضرة أجاب الدكتور ابوقديري على العديد من اسئلة الحضور حول موضوع المحاضرة.  وقد حضر المحاضرة مجموعة من الأساتذة والباحثين والطلبة بمعهد التصنيع المتقدم وكلية الهندسة.