أنت هنا

في إطار توجه كلية المجتمع بجامعة الملك سعود الى تفعيل وتطوير عمليات الإرشاد الطلابي، قامت وحدة الإرشاد الطلابي في الكلية بتنظيم محاضرة تفاعلية لطلابها بعنوان "الإرشاد الأكاديمي خطوة نحو النجاح" القاها سعادة المحاضر نوفل الزريبي وذلك يوم الأربعاء الموافق 6/5/1436هـ، وبحضور عدد كبير من الطلاب ومن أعضاء هيئة التدريس وإدارات الكلية. وتأتي هذه المحاضرة في إطار سلسلة من الأنشطة المزمع عقدها خلال الأسبوع القادم لتعزيز الجوانب والقضايا المتعلقة بعملية الإرشاد الطلابي.

وقد تناولت المحاضرة عدداً من محاور الإرشاد الأكاديمي والقواعد المنظمة له في الكلية، وكان من أبرزها: مفهوم الإرشاد الأكاديمي واليات تنفيذه في الكلية، وكيفية احتساب المعدل التراكمي، وسياسة الحضور والغياب والإعتذار عن الفصل الدراسي والانسحاب، وغيرها، وذلك بهدف زيادة وعي الطلاب بهذه القضايا مما يسهم في تعزيز ومساندة أدائهم الأكاديمي.

وفي نهاية المحاضرة، قام سعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية بتشجيع الطلاب على الانخراط في عملية الإرشاد الطلابي من خلال قيامهم بزيارة وحدة الإرشاد الطلابي المركزية عند الحاجة، كما قام سعادته بالإجابة عن أسئلة الطلاب والاستماع لمقترحاتهم حول القضايا التي تناولتها المحاضرة.