أنت هنا

أقام كرسي المهندس عبد المحسن بن محمد الدريس للسيرة النبوية ودراساتها المعاصرة معرضاً تعريفياً بالسيرة النبوية العطرة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم في بهو كلية التربية.

وذلك بالتعاون مع قسم الثقافة الإسلامية والهيئة العالمية للإعمار والتنمية والهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته.

وافتتح المعرض سعادة عميد كلية التربية الدكتور طارق الريس بحضور وكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس وجمع من الحضور.

وقد أخذ سعادته جولة داخل المعرض بمعية سعادة المشرف المساعد على الكرسي الدكتور تيسير بن سعد أبو حيمد الذي قدم شرحاً موجزاً عن المعروضات.

وتضمن المعرض لوحات متخصصة وخرائط تعرض لواقع مكة المكرمة في العهد النبوي، وطريق الهجرة، وخريطة حجة الوداع، بالإضافة إلى مجسمات للمسجد النبوي الشريف والحجرة النبوية ومواقع الغزوات والمواقع الأثرية للمدينة النبوية أيام الهجرة المباركة.

كما تم عرض إصدارات الكرسي من كتب ومطويات ونشرات تعريفية بالإضافة إلى لقطات من مختلف فعالياته، واستمرت فعاليات المعرض بعد افتتاحه يوم الأحد 20/6/1435هـ حتى يوم الخميس 24/6/1435هـ.

يذكر أن الكرسي شارك مؤخراً في العديد من المعارض المحلية والدولية في السيرة النبوية العطرة، وذلك في طور سعيه لتحقيق أهدافه وأداء رسالته، حتى يكون كرسياً نوعياً ورائداً في مجال تخصصه.

صرح بذلك لرسالة الجامعة سعادة المشرف على الكرسي الأستاذ الدكتور عادل بن علي الشدي.