أنت هنا

انطلاقاً من رسالة وأهداف كرسي المهندس عبد المحسن بن محمد الدريس للسيرة النبوية ودراساتها المعاصرة في التعريف بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وأخلاقه وشمائله ، وإظهار الصورة الحقيقة لشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم بعيداً عن المغالطات أو المبالغات ، ومد جسور التواصل والشراكة المجتمعية للتعريف بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم أقام الكرسي وبالتعاون مع إدارة مجمع الملك سعود التعليمي ، والهيئة العالمية للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم ونصرته ، والهيئة العالمية للإعمار والتنمية ملتقى ومعرضاً توعوياً وتربوياً عن السيرة النبوية في مجمع الملك سعود التعليمي ، خلال الفترة : 18/1 -21/1/1434هـ

وقد اشتمل المعرض على عرض إصدارات الكرسي من كتب ومطويات مثل : كتاب " القيم الحضارية في السيرة النبوية "، و" القيم التربوية في السيرة النبوية " ، و " رسول الله  وخاتم النبيين دين ودولة " ، و " الموسوعة الميسرة في التعريف بنبي الرحمة " .

كما اشتمل على عرض بعض المجسمات عن المسجد النبوي وطريق الهجرة وبعض الغزوات إضافة إلى الخرائط التوضيحية ، وقد أقيم ضمن الفعاليات المصاحبة حفل افتتاح ومحاضرة في السيرة النبوية لفضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم الفارس .

وقد حظي المعرض بإقبال كبير من الزوار في الأيام الأربعة كما شرفه سعادة مدير عام مجمع الملك سعود التعليمي ومدير القسم الثانوي بالمجمع بزيارته والاطلاع على المعروضات ، ومتابعة مستمرة من مشرف التربية الإسلامية بالمجمع .

كما وجهت الدعوة للعديد من المدارس والجهات المعنية بالعملية التعليمية التربوية في المناطق المجاورة .

وقد وزع الكرسي على المتخصصين والمعنيين بعض إصداراته العلمية .

يذكر أن كرسي المهندس عبد المحسن بن محمد الدريس للسيرة النبوية ودراساتها المعاصرة قد شارك مؤخراً في العديد من الفعاليات داخل المملكة وخارجه في إطار  تحقيقه لأهدافه وتطلعاته في خدمة السيرة النبوية العطرة، صرّح بذلك المشرف على الكرسي أ. د عادل بن علي الشدي .