أنت هنا

وقعت “زين السعودية” اتفاقية لتصميم و تنفيذ مشروع التغطية الداخلية لشبكة الهواتف المتنقلة داخل مباني مشروع أبراج الجامعة الذي تنفذه أوقاف جامعة الملك سعود في الرياض، حيث وقع الاتفاقية كل من الأستاذ حسان قباني الرئيس التنفيذي للشركة، والدكتور عبدالحميد العبدالجبار الأمين العام لأوقاف جامعة الملك سعود.

وتقوم الشركة وفقاً للاتفاقية بجميع متطلبات وأعمال التشغيل والصيانة والتحديث والتوسعة للشبكة الداخلية بمباني المشروع لمدة عشر سنوات، إذ ستتولى “زين” تزويد المشروع بالبنية التحتية المتطورة لتقديم أحدث أنظمة الاتصالات الداعمة لخدمات الجيل الثاني والثالث والرابع عالي السرعة لضمان جودة الخدمة والتغطية الكاملة لكافة المرافق.

 ويتكون مشروع أبراج الجامعة  من أحد عشر برجاً متعددة الاستخدامات على أرض تزيد مساحتها على 200 ألف متر مربع في موقع متميز في الركن الجنوبي الغربي من المدينة الجامعية على تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك خالد. ويضم المشروع أبراجاً تقدم خدمات الضيافة والفندقة مرتبطة بمجموعة فندقية عالمية، وأبراجا مكتبية، وطبية، وخدمات للمؤتمرات والاجتماعات والاحتفالات، إضافة إلى الخدمات التجارية والأسواق.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ”زين السعودية” الأستاذ حسان قباني أن هذه الاتفاقية تعد إحدى الخطوات الهامة في مسيرة الشركة كمشغل لمنظومات الاتصالات الذكية، منوهاً أن “زين” اتخذت خطوات جادة في هذا المجال أهمها مذكرة التفاهم التي وقعتها مؤخراً مع شركة هواوي حول إنشاء مدينة تكنولوجية في مدينة الرياض.

وأضاف قباني أن هذا المشروع يأتي امتداداً للعلاقة الوطيدة التي تربط “زين السعودية” بمؤسسات التعليم في المملكة ، وذلك ضمن نطاق اهتمامها بكل ما يخص شباب وشابات الوطن، وتعتبر الإتفاقية من ضمن خطوات تعاون مع الجامعة تشمل مجالات البحث العلمي والتدريب.

وقد صرح الامين العام لأوقاف الجامعة الدكتور عبدالحميد العبدالجبار أن هذه الاتفاقية  تأتي ضمن استكمال متطلبات مشروع أبراج الجامعة الذي يكتسب أهميته من كونه يسهم في تحقيق رسالة ورؤية وأهداف الجامعة .

وقدم الدكتور العبدالجبار شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، رئيس اللجنة العليا لأوقاف جامعة الملك سعود وأعضاء اللجنة العليا لأوقاف الجامعة وجميع المتبرعين لصالح أوقاف الجامعة والكراسي البحثية، على الدعم والمساندة الذي تلقاه الجامعة لتحقيق أهداف مشروع أوقاف الجامعة.

يشار إلى أن مشروع الأوقاف يهدف إلى تعزيز الموارد المالية الذاتية للجامعة، والمساهمة في الأنشطة التي تعمل على نقل الجامعة للعالمية، ودعم أنشطة البحث والتطوير والتعليم، ودعم العلاقة بين الجامعة والمجتمع حيث تتطلع الجامعة إلى أن يثمر تنفيذ برنامج الأوقاف في توفير مصدر دخل ثابت ودائم يُستخدم أساساً في دعم البحث والتطوير العلمي، إضافة إلى دعم البعد التكافلي من مساعدة المرضى بالمستشفيات الجامعية وأعمال البر الأخرى