أنت هنا

مجلس عمادة الدراسات العليا في جلسته السابعة للعام الجامعي 1435/1436

يوافق على ضوابط تحويل طلاب المنح إلى برنامج

 الاستقطاب كباحثين فئة (أ) أو (ب)

ترأس سعادة الدكتور/إبراهيم بن محمد الحركان عميد الدراسات العليا الجلسة السابعة من اجتماعات مجلس عمادة الدراسات العليا للعام الجامعي الحالي 1435/1436هـ التي عُقدت في الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الثلاثاء 02/07/1436هـ الموافق 21/04/2015م بمقر العمادة بالدرعية، وإبتدر سعادته الجلسة مرحبا بالأعضاء الحضور.

صرح سعادة الدكتور/الحركان أن اللجنة ناقشت إربعة مذكرات مرفوعة من اللجنة الدائمة للشئون الطلابية فوافقت على إستثناء كل من طالبة الماجستير/بلقيس بنت صالح الغامدي بقسم الدراسات الاجتماعية، وطالب الماجستير/جهانغير أحمد ملك بقسم الإنتاج النباتي، وطالبة الماجستير/مشاعل بنت عيد الرويلي بقسم التاريخ، وطالبة الماجستير/ندى بنت عبدالله السعران بقسم علوم الأغذية من الفقرة (2) بالمادة (57) من اللائحة الموحدة للدراسات العليا بالجامعة.

كما ناقشت الجلسة ثلاثة مذكرات مرفوعة من اللجنة الدائمة للقبول فوافقت في أولاها على ضوابط تحويل طلاب المنح إلى برنامج الاستقطاب كباحثين فئة (أ) أو (ب). إما في المذكرتين الثانية والثالثة فوافقت على قوائم القبول لبرامج ماجستير التعليم الاعتيادي للعام الجامعي 1437/1436 الواردة من قسم الاقتصاد الزراعي، الانتاج النباتي، وقسم إدارة الاعمال وقسم العقاقير، والإرشاد الزراعي والمجتمع الريفي، وكذلك قوائم برنامجي الماجستير والدكتوراه التعليم الإعتيادي الواردة من قسم علوم التربة، وقسم الانتاج النباتي، وقسم الارشاد الزراعي.

وأضاف سعادته أن الجلسة ناقشت أيضا المذكرة المرفوعة من وكيل عمادة الدراسات العليا للشؤون الأكاديمية فوافقت على مقترح آلية متابعة ورصد درجات مقرر الرسالة الجامعية مع إضافة بعض التعديلات التي رأتها الجلسة.

وأختتم سعادته تصريحه فقال: أن الجلسة ناقشت مذكرتين تناولت أولاهما اللائحة التنفيذية لبرامج الدبلوم العالي أما الأخرى فتطرقت لإستحداث برنامج ماجستير العلوم التنفيذي في إدارة الأزمات والكوارث (خيار المقررات)، فرأت الجلسة لإخضاعهما لمزيد من الدراسة والتعديل ومن ثم الرفع بهما مرة أخرى.