أنت هنا

الوحدة الاعلامية _برنامج كراسي البحث: 

عقد ظهر أمس الإثنين 15من شهر رجب 1436ه الموافق  4من شهر مايو 2015م بقاعة الدرعية بالبهو الرئيسي لجامعة الملك سعود اللقاء السنوي الثاني لمشرفي كراسي البحث بقيادات الجامعة وقد التقى خلاله سعادة الأستاذ الدكتور رشود بن محمد الخريف عميد البحث العلمي بمشرفي كراسي البحث لمناقشة العديد من القضايا والإشكاليات المرتبطة بفلسفة كراسي البحث بالجامعة.

وقد تناول اللقاء عددا من الموضوعات، منها: إنجازات كراسي البحث في الفترة الماضية،  وكذلك والخطة الاستراتيجية، وآلية الصرف الجديدة على الخطة التشغيلية، وآليات التشجيع والتحفيز على الإنجاز المميز ولاسيما النشر العلمي والتأليف والترجمة وبراءات الاختراع. كما شهد اللقاء مناقشات موسعة حول النشر النوعي، واللائحة الجديدة، ومعايير تقييم الأداء، وتسويق المخرجات، والتمويل الذاتي، وعلاقة الكراسي بالأقسام الأكاديمية، وسياسة الجامعة لفتح وإطلاق كراسي بحثية جديدة، ومعايير اختيار المشرفين.

وجدير بالذكر أن مثل هذه اللقاءات السنوية لمشرفي الكراسي مع قيادات الجامعة تستهدف التنسيق والتكامل وتبادل الأفكار والرؤى والآراء حول سبل تطوير فلسفة كراسي البحث لضمان استمرارية ريادة جامعة الملك سعود وتميزها في هذا الصدد باعتبارها صاحبة مبادرة تفعيل كراسي البحث في المملكة.

أفاد بذلك سعادة وكيل عمادة البحث العلمي للكراسي البحثية الأستاذ الدكتور ناصر بن محمد الداغري الذي حضر اللقاء وتناوب مع سعادة عميد البحث العلمي الرد على ما طرح من تساؤلات واستفسارات.