أنت هنا

احتفى قسم علوم الحاسب بمستجدات الدفعة الثانیة ضمن أسبوع التھیئة الترحیبي والذي أقیم في بھو الكلیة، و بجھود متضافرة من منسوباته متمثلا بوكیلة القسم د.منار حسني، وأعضاء ھیئة التدریس ولجنة الإرشاد الأكادیمي وطالبات القسم في یوم الأحد الموافق ١٤٣٦/١١/٨ والذي امتد على مدار الأسبوع الأول وقد تضمنت الفعالیة العدید من الأنشطة والتي ھدفت إلى إزالة رھبة البدایة وتعمیق صلة الطالبة بالمرشدة الأكادیمیة وبزمیلاتھا.

حیث تم التعریف بالقسم ومشاركتھن تجارب زمیلاتھن والإجابة على ما یُشكل علیھن سواء في الجانب الأكادیمي من كیفیة استخدام بوابة النظام الأكادیمي أو في المقررات الدراسیة أو الجانب المھني والنفسي والمعرفي إضافة إلى الجولات التعریفیة لمرافق الكلیة وتوجیھھن لمكاتب المرشدات.

و انطلاقا من أھمیة إدارة الوقت والذي یعد نقطة جوھریة للتمكن من تحقیق متطلبات التخصص تم تزویدھن بحقیبة تنظیمیة تحوي التقویم الدراسي ووسائل تنظیم المھام وخطة القسم لمساعدتھن خلال دراستھن ولم ُیغفل أیضا جانب التعلم بالترفیه حیث قامت الطالبات بالتعرف على لغة الحاسوب عن طریق محاولة فك الشیفرة لمعرفة الجملة المكتوبة وكتابة أسمائھن بنظام العد الثنائي.

كما وتم تعزیز التواصل الإلكتروني عن طریق تزویدھن بموقع القسم وحساباته في منصات التواصل الاجتماعي ومدونة لجنة الإرشاد الأكادیمي وإنشاء مجموعة للتعارف بین الطالبات  ومدونة خاصة للطالبات مُزودة بالمصادر المفیدة لھن .

 

وفي نھایة الأسبوع قدمت لجنة الارشاد الاكادیمي شھادات شكر وتقدیر لطالبات القسم المتطوعات في الفعالیة وھن ربا المروتي، في النحیط، حنان مریشد، نورة الدوسري ، أثیر الحربي، ریم الحسین، أسیل الوقید، رغد الغنیم، أماني القحطاني، فایزة العتیبي وریناد منحي على مبادرتھن ومشاركتھن الفعالة في تھیئة زمیلاتھن المستجدات.