أنت هنا

قدَّم سعادة الدكتور سعد الحسين عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين مؤخراً عرضاً موجزاً عن الخدمات التي تقدمها عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالدورة التأسيسية التاسعة لأعضاء هيئة التدريس الجُدد، التي بدأت فعالياتها صباح الأحد الماضي بقاعة الدرعية، وبرعاية معالي مدير الجامعة أ.د. بدران العمر, وقد تضمن العرض نبذةً شاملةً عن العمادة, والدور الذي تقوم به لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها؛ وصولاً للريادة والتميُّز في تقديم الخدمات لمنسوبيها باعتبارها المحرك الرئيس للعملية الإدارية بالجامعة, كما استعرض الحسين رؤية العمادة ورسالتها واهدافها، التي تسهم وبشكل فعّال في رفع مستوى الخدمات للمنسوبين وفق معايير الجودة المطلوبة.

 وذكر الحسين في عرضه ما تقوم به إدارات العمادة كافة وإدارة أعضاء هيئة التدريس خاصة من خدمات لأعضاء هيئة التدريس متمثلةً بوحداتها المختلفة, وكذلك خدمات إدارة التوظيف المتعلقة بتعينات أعضاء هيئة التدريس والمعيدين والمحاضرين ، وكذلك استقطاب المتميزين من برنامج خادم الحرمين الشريفين.

 وقبل ختام العرض تحدث الدكتور الحسين عن الدور الخدمي الذي تقوم به إدارة علاقات الموظفين حيال إنجاز الأعمال الخاصة بالجوازات والاستقدام إضافةً للأعمال الخاصة بالمرور والأحوال المدنية, والبطاقات, وإصدار التعاريف, وما تسعى إليه الإدارة مستقبلاً للحصول على تخفيضات لمنسوبي الجامعة من الشراكات والمؤسسات والفنادق والمراكز الصحية والتجارية وغيرها.

واختتم عرضه بالحديث عن إدارة الخدمات الإلكترونية بالعمادة والخدمات التي تقدمها من خلال أتمتت بعض الإجراءات الإدارية وفق أنظمة إلكترونية بحته تتمثل في 16 نظام إداري من ضمنها نظام العبء التدريسي وأرصدة الإجازات والدورات التدريبية وورش العمل ونظام العهد, والمسيرات الإفرادية, ونظام التعريف الإلكتروني, ونظام إخلاء الطرف, وطلب الإبتعاث, وحضور المؤتمرات، بعد ذلك أختتم العرض باستقبال الأسئلة والاستفسارات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس الجدد والإجابة عليها.

يُذكر أن هذ الدورة التأسيسية لأعضاء هيئة التدريس الجُدد، التي تقوم بتنظيمها عمادة تطوير المهارات بالجامعة سنوياً تأتي من ضمن اهتمامات الجامعة بعضو هيئة التدريس, واستجابةً للمتغيرات في نظريات التعليم وإستراتيجياته.