أنت هنا

نظمت إدارة برنامج "الطلبة المتفوقين بجامعة الملك سعود" اللقاء التعريفي بالبرنامج وذلك يوم الاثنين الموافق 1437/1/21 هـ برعاية سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان-رئيس اللجنة الدائمة التنفيذية للبرنامج- وبحضور سعادة عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور فهد بن حمد القريني وسعادة مدير البرنامج الدكتور علي بن كناخر الدلبحي وحضور منسقي البرنامج من كافة كليات الجامعة والطلبة المتفوقين.


في بداية اللقاء، رحب سعادة الدكتور العثمان بالحضور، وتطرق في كلمة ألقاها إلى الافتراضات والمنطلقات والركائز الأساسية للبرنامج، مشيراً سعادته إلى أن هذا البرنامج يأتي منسجماً مع فلسفة التعليم في المملكة القائمة على رعاية التميز واحتضانه، وتعزيزاً لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله ورعاه- في هذا المجال، إضافةً إلى توجهات الجامعة في المساهمة الفاعلة في بناء مجتمع المعرفة. وفي نهاية كلمته، أشاد سعادته بالجهود المبذولة في إعداد وتصميم هذا البرنامج الذي حمل في طياته مجموعة من البرامج التطويرية والإثرائية المتخصصة لتزويد طلبة الج امعة المتفوقين بالمعارف والمهارات والقدرات التي تدعم تفوقهم وتساند عمليات الإبداع والابتكار لديهم، وتهيئتهم ليكونوا قادة المستقبل ونواة للكفاءات العلمية المتميزة. كما دعا الطلبة المتفوقين إلى بذل مزيدٍ من الجهد لتحقيق تطلعات البرنامج نحو الريادة.

ومن جهةٍ أخرى، فقد أكد مدير البرنامج الدكتور الدلبحي في كلمته أن هذا البرنامج يأتي في سياق جهود الجامعةِ مُمثلةً بوكالتها للشؤونِ التعليميةِ والأكاديميةِ في تعزيزِ التفوقِ لدى الطلبة وتنميته، فقد تم إعداد هذا البرنامجِ النوعي في ضوء متطلباتِ المرحلةِ الراهنةِ والمستقبليةِ لرفعةِ الوطنِ وإزدهارهِ، وفي ضوء الاستراتيجيةَ الوطنيةَ للتحولِ إلى مجتمع المعرفة. كما أشار سعادته إلى أن البرنامج يتضمن سلسلة متصلة من البرامج الإثرائية والتخصصية لدعم جهود كليات الجامعة في رعاية الطلبة المتفوقين من الناحية العلمية والعملية والبحثية والمجتمعية لتحقيق تطلعات الوطن الغالي نحو مجتمع المعرفة للنهوض بمجالات التنمية المتعددة فيه. 

وقد تخلل اللقاء توزيع الحقائب التعريفية بالبرنامج على الحضور، ثم قدمت الدكتورة حمدة العنزي والاستاذ رياض طهماز عرضاً شاملاً لرؤية البرنامج ورسالته وأهدافه ومخرجاته وخدماته والمزايا والحوافز التي يقدمها للطلبة، وآلية الترشيح بالبرنامج وضوابط الحضور والانسحاب فيه، ومراحله المتعددة،بعد ذلك قدم الدكتور عايض الوداعين المشرف على نادي المتفوقين عرضاً عن أهداف النادي وفعالياته القادمة.

وفي نهاية اللقاء، قام سعادة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان بافتتاح المرحلة الثانية للبرنامج (مرحلة الإعداد العام) والتي تتضمن عقد عدداً من الدورات التدريبية بالتعاون مع عمادة تطوير المهارات بالجامعة.