أنت هنا

كتب/ سليمان التركي
في ظل الاهتمام والدعم اللامحدود للرياضة الجامعية من قبل مسؤولي الجامعة وبمتابعة خاصة من معالي مدير الجامعة د.بدران العمر ، وسعادة وكيل الجامعة د.عبدالله السلمان ، وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والاكاديمية د. عبدالعزيز العثمان ، وعميد شؤون الطلاب د. فهد القريني ، ووكيل العمادة للشؤون الرياضية د.عبدالله السليمي ،وبمتابعة واشراف من مساعد وكيل العمادة للشؤون الرياضية الاستاذ/تركي السلطان حققت جامعةالملك سعود درع التميز في البطولات الرياضية التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية 1435-1436ه.
وباستمرار هذا الاهتمام حقق منتخبنا للكاراتيه اول بطولة ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية للموسم الرياضي الحالي 1436-1437ه.
اقيمت البطولة بتاريخ 16-18/1/1437ه باستضافة جامعة الجوف ، وبمشاركة 25 جامعة بالمملكة .
تكون وفد الجامعة من : وكيل العمادة للشؤون الرياضية د.عبداللهالسليمي رئيساً للوفد ، والكابتن عمر ابوقرصين مدرباً، والاستاذ/ تركي المالكي ادارياً ، والاستاذ /حماد العطوي فني علاج طبيعي.
واللاعبون :بدر الحريشي(الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع) ، اسامه طوهري(الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع) ، حسين الحسين (ادارة اعمال) ، (ابراهيم ناتومي (علوم الرياضة والنشاط البدني) ، عبدالرحمن المالكي (السنة التحضيرية) ، منصور مبارك (الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع) ، محمد المغربي (الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع) ، احمد عبدالعزيز (الهندسة) ، سعود البشير (السنة التحضيرية).
وتحدث لنا اداري المنتخب الاستاذ تركي المالكي عن استعدادهم للبطولة فقال:
هذه البطولة السادسة التي ينظمها الاتحاد الرياضي وتشارك بها الجامعة وقد حققنا المركز الاول في البطولة الاولى التي استضفناها على ملاعبنا.
بعد ذلك انخفض ترتيب المنتخب الى المركز الثالث وذلك كان بسبب مشاركة منتخب المملكه في بطولة العالم والتي كانت تصادف اقامة بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات واغلب لاعبي منتخبنا هم الذين يمثلون منتخب المملكة في هذه المحافل مما اثر سلباً على نتائج الجامعة في البطولة.
ولكن هذه السنة تم التنسيق مبكراً مع منتخب المملكة للعبه ليتمكن طلابنا من المشاركة مع منتخب جامعتهم ، كذلك تم التعاقد مع الكابتن القدير / عمر ابوقرصين للإشراف فنياً على منتخبنا ، وكان التدريب مستمراً من اول يوم من بداية الدراسة وحتى موعد البطولة على ملعب الصالة التعليمية بالجامعة. كذلك تم استقطاب مجموعة من اللاعبين المميزين باللعبة للدراسة بالجامعة. وبتوفيق الله تم تحقيق المركز الاول على 25 جامعة مشاركة وكانت المنافسة قوية ومحتدمة جداً. وقد حققنا 4(ميداليات ذهبية ) (وميدالية فضية واحدة)  ، (وميدالية برونزية واحدة) .    
واللاعبون اللذين حققوا ميداليات هم :
-    ذهبية مسابقة الكاتا الفردي :منصور ناصر مبارك ، من كلية (الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع).
-    ذهبية قتال وزن تحت 55كجم :سعود عبدالعزيز البشير (عمادة السنة التحضيرية).
-    برونزية قتال وزن تحت 67كجم :بدر فهد الحريشي (الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع)
-    فضيةقتال وزن تحت 75كجم :حسين الحسين (ادارة اعمال).
-    ذهبية قتال وزن تحت 84كجم :ابراهيم ناتومي (علوم الرياضة والنشاط البدني).
-    ذهبية القتال الجماعي :جامعةالملكسعود.
وبهذه المناسبة تهنئ وكالة العمادة للشؤون الرياضية معالي مدير الجامعة على تحقيق الجامعة المركز الاول في بطولة الكاراتيه ، وقد بادر معاليه بالتهنئة عبر تغريده على حسابة الخاص ومباركته للجميع بتحقيق منتخب الكاراتيه للمركز الاول ، متمنياً لجميع منتخبات الجامعة الرياضية بذل الكثير من الجهد لتحقيق نتائج متميزة للجامعة.  
كذلك هنأ سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور/فهد القريني منتخب الجامعة بتحقيق المركز الاول بتغريده خاصة على حسابه .
ونتمنى من الله ان تكون هذه البطولة هي الافتتاحية للعديد من البطولات .
والله ولي التوفيق.