أنت هنا

وقع ديوان المظالم، ممثلاً بإدارة تقنية المعلومات امس، مذكرة تفاهم مع مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود، في مقر مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء الإداري.

ووقع الاتفاقية من جانب ديوان المظالم مدير إدارة تقنية المعلومات محمد بن ابراهيم الدوسري، ومن جانب الجامعة مدير مركز التميز لأمن المعلومات بالجامعة الدكتور جلال المهتدي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون البنّاء بين الديوان ومركز التميز في المجالات ذات الاهتمام، متمثلةً في الجوانب التدريبية والتأهيلية والاستشارية والتوعوية في مجال أمن المعلومات.

وتنص المذكرة على التعاون في مجالات تقديم خدمات استشارية بأمن المعلومات وتشمل: تطبيق وتقييم معايير نظام أمن المعلومات (ISMS) وحوكمة المعلومات، والمساعدة في إعداد تقييم العروض الفنية، واقتراح وتقييم حلول أمن المعلومات، وكذلك تقديم خدمات تدريبية وتأهيلية وتوعوية في مجال أمن المعلومات، وتشمل: برنامج الرخصة الوطنية لأمن المعلومات (روام) وملحقاتها وشهادة “واعي” والخدمات ذات العلاقة، إلى جانب تقديم خدمات استشارية فنية في مجالات أمن المعلومات وتشمل: خدمات تقييم وتحسين البنية التحتية والشبكات، واختبار الاختراق وكشف الثغرات، والتحقق من أمان البرامج والتطبيقات، والكشف عن أمن أكواد المصدر، وتقديم الحلول والمتطلبات التقنية لمعالجة الثغرات المكتشفة.

وتأتي الاتفاقية في ظل سعي الديوان إلى تطوير منظومته التقنية لاستيعاب العمل القضائي والإداري، مع الاهتمام بجانب الأمن المعلوماتي على أساس تقني وفق مهنية عالية.

اخبار بكرا - السعودية