أنت هنا

اطلق طلاب الماجستير الاعلام  بجامعة الملك سعود حملة اعلامية توعوية لتعزيز الامن الفكري لدى الشباب من خلال الاعلام الجديد تحت شعار  #فكر_آمن .

وحول الحملة اوضح  احد مسؤولي  الحملة محمد بن صالح  آل عبدالكريم   جاء  تنظيم الحملة عبر الاعلام الجديد نظرا للتأثير الكبير  للإعلام الجديد على المجتمع  حيث سجلت رقمًا عالميًا متقدمًا في الاستخدام وبرزت في الآونة الاخيرة حربًا إلكترونية شرسة تصطاد الشباب للترويج للفكر الضال وتبني الأفكار الهدّامة والتفكير المنحرف من قبل جهات إرهابية محلية ودولية، تدفعهم الى  خلخلة مجتمعنا وزعزعة أمن الوطن حيث اصبح هذا الأمر هاجسا وهما دوليا ليس فقط  محلياً بل تعاني منه أغلب دول العالم  

​وبين آل عبدالكريم انه وفق لدراسة حديثه من  معهد بروكينغ  ​مولها جوجل ايدياز ارتفاع أعداد حسابات المنتمين للأفكار الضالة والدعوة للعنف​ إلى ما يزيد على 50 ألف معرف مستعار بغرض تجنيد الشباب السعودي وانضوائه تحت ألوية الجماعات الإرهابية.

موضحا ان هذا ما دفع فريق الحملة  إلى المبادرة بتنظيم حملة توعوية لتعزيز الأمن الفكري لدى فئة الشباب، وإبعادهم عن الإرهاب الفكري الذي تتعرض إليه هذه الفئة من خلال استثمار وسائل التواصل الاجتماعي واستخدامها في توعية هذه الفئة بمخاطر الأفكار المنحرفة والتعريف بالفكر الصحيح الذي يوجه الشباب التوجيه السليم الذي يخدم وطنة وفضح الفكر المنحرف الذي يتوغل إلى نفوس الشباب.

​ وبين انا الحملة يشرف عليها عضو هيئة التدريس بقسم الاعلام الدكتور علي بن دبكل العنزي الذي اتاح لطلاب الماجستير الفرصة في تنظيم حملات اعلامية كمشروع لمقرر حملات العلاقات العامة في الاعلام الجديد .

وحول أهداف الحملة اوضح عضو الحملة  محمد المعيقل ان الحملة تهدف​ الى توعية الشباب عبر الاعلام الجديد  من الفكر الضال من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وتوضيح أساليب وطرق الفكر الضال لتجنيد الشباب من خلال استغلال الشبكات الاجتماعية

وبين المعيقل ان الحملة تهدف لتنمية روح الانتماء للوطن في نفوس الشباب التعريف بالفكر الصحيح الذي يوجه الشباب التوجيه السليم والذي يتماشى مع تعاليم ديننا الحنيف.

يذكر ان الحملة  تضم فريق قام بدراسة وتنفيذ الحملة من خلال تقديم محتوى خاص ويتضمن معلومات ونصائح وافلام ولقاءات وتصاميم جرافيك وقد شارك في الحملة كلا من جبران القحطاني ومشرف العمري وعبدالرحمن آل صالح .

فيما لاقت الحملة صدى عبر تويتر من خلال هاشتاق #فكر_آمن حيث تفاعل معه العديد من الناشطين في تويتر  من اعلاميين ومشاهير وحسابات اخبارية وتعليمية ​كحساب هاشتاق السعودية واخبار سعودية ويتوقع ان تستمر الحملة والتي حدد لها فترة اسبوعين . 

حتى نهاية الاسبوع الجاري ويمكن المشاركة والمساهمة في الحملة عبرحساب تويتر وانستغرام  @ksu_fker  او الهاشتاق .