أنت هنا

اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والمركز الوطني لأبحاث الشباب

تم يوم أمس الاثنين  8/ ربيع الأخر/ 1437هـ، الموافق 18/ 1/ 2016م، توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وجامعة الملك سعود ممثّلة بالمركز الوطني لأبحاث الشباب، ووقّع الاتفاقية عن  الوزارة معالي الدكتور/ توفيق بن عبدالعزيز السديري، نائب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووقّع عن المركز معالي الأستاذ الدكتور/. بدران بن عبدالرحمن العمر، مدير جامعة الملك سعود، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لأبحاث لشباب. وهدفت الاتفاقية الى تأطير التعاون المشترك بين الوزارة ومركز أبحاث الشباب في مجال إجراء الدراسات والبحوث العلمية التي تخص فئة الشباب، ومعالجة قضاياهم المختلفة، ووضع المقترحات والتوصيات للارتقاء بمستوى الشباب وعلاج ما يعترضهم من مشكلات واقتراح الحلول و البرامج التوعوية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة، وتطوير مهاراتهم وإعدادهم للمشاركة بجدارة في مجالات التنمية المختلفة، كما هدفت الى تبادل المعلومات والبيانات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح معالي الدكتور السديري أن هذه الاتفاقية تؤكد على اهتمام وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد  من جهة، وجامعة الملك سعود من جهة أخرى بشريحة مهمة وكبيرة من أبناء الوطن وهم الشباب، وأكد معاليه على ان الوزارة تولي هذه الفئة اهتماما كبيرا من خلال برامجها التوعوية والدعوية والاعلامية.

 من جانبه أعرب معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، عن شكره وتقديره لوزير الشؤون الاسلامية الشيخ صالح آل الشيخ ونائبه معالي الدكتور توفيق السديري ، مؤكداً على  أن  هذا الاتفاق يأتي امتداداً للتعاون المشترك بين الوزارة والجامعة،  وانطلاقة جديدة للتعاون بين الجهتين، سواءً عبر المركز الوطني لأبحاث قضايا الشباب في الجامعة، أم عبر الاتفاقات الموقعة مع الجامعة.