أنت هنا

تحدث عن دور الهيئة في إعداد التشريعات
كلية الحقوق والعلوم السياسية استضافت رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء

    بحضور معالي مدير جامعة الملك سعود د. بدران العمر - استضافت كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود معالي الاستاذ محمد العجاجي - رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء الذي ألقى محاضرة بعنوان (دور هيئة الخبراء في إعداد التشريعات) شهدت حضوراً مكثفاً من طلاب قسم القانون، وعددا من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وتم نقلها عبر الشبكة التلفزيونية الخاصة بالجامعة الى الطالبات بالمدينة الجامعية للبنات بالدرعية.

وأوضح معاليه في محاضرته مهام هيئة الخبراء في التعامل مع مشروعات الأنظمة وعلاقتها مع الجهات الأخرى المرتبطة بأعمال اقتراح الأنظمة واللوائح والمعاهدات والاتفاقات الدولية التي ترتبط بها الدولة مع الدول والمنظمات الدولية وموقعها في البناء التشريعي الداخلي.

وأجاب معاليه بعد ذلك على مداخلات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس حول موضوع المحاضرة وعلاقة ومهام ووظائف الهيئة وإنجازها بمخرجات كليات الحقوق في المملكة. وقد أشار عميد الكلية د. مفلح بن ربيعان القحطاني إلى أن هذه المحاضرة تأتي في إطار سعي الكلية لتعزيز قدرات ومعارف طلابها وربط معلوماتهم بالواقع العملي.

وفي نهاية المحاضرة قدم شكره لمعالي مدير الجامعة لدعمه لمثل هذه الأنشطة وقدم إلى معالي رئيس الهيئة درع الكلية وثمن لمعاليه حضوره وتواصل هيئة الخبراء بمجلس الوزراء مع نشاط الكلية وربط تفاعلها مع طلابها بمختلف الجهات الحكومية وغيرها.

وبعد نهاية محاضرة الضيف قام معاليه بصحبة كل من سعادة عميد الكلية الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني وسعادة الدكتور إبراهيم بن محمد الحديثي مدير الإدارة القانونية بجامعة الملك سعود، وسعادة المشرف على الأنشطة الطلابية بالكلية المحاضر عبدالعزيز بن عبدالله النوفل ، بجولة تفقدية شملت نادي القانون والتقى بالطلاب المشاركين بالنادي