أنت هنا

       تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , استضافت جامعة الملك سعود فعالية أسبوع المهنة خلال الفترة من 21 - 25 ربيع الآخر في مقر البهو الرئيس بالجامعة، بمشاركة عدد من جهات التوظيف الحكومية والأهلية, وقد قامت بافتتاح المعرض سعادة الدكتورة / إيناس العيسى-وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ,  وذلك في إطار تقديم فرص وظيفية وتعريف الخريجين بالمؤهلات المطلوبة و الوظائف المتاحة وإتاحة فرصة التوظيف الفوري ، وتوفير أماكن مناسبة لعقد المقابلات الشخصية مع المشاركين من الشركات والهيئات المختلفة. وقد تعددت وتنوعت الجهات المشاركة في أسبوع المهنة من شتى القطاعات ومنها مشاركة  سابك  ،بنك سامبا ، شركة الجميح القابضة وصحيفة مكة وغيرها .

كما تضمن أسبوع المهنة أبرز الفعاليات التثقيفية من محاضرات وندوات علمية وورش عمل لكافة تخصصات الجامعة وذلك تعزيزًا لثقافة العمل المهني لدى الطلاب والطالبات.

وجاءت فرصة مشاركة وكالة عمادة البحث العلمي للتعريف بأهمية الكراسي البحثية لكونها مشاريع بحوث علمية استراتيجية مميزة ومؤطره زمنيًا يكلف بها فريق من العلماء المميزين المتخصصين في البحث ضمن مجالات علمية محددة والقيام ببحوث تطبيقية رائده تستهدف نقل المعرفة وتوطينها للارتقاء بالوطن إلى مصاف الدول العالمية المرموقة.

 

وقد تم استقبال زوار الركن والإجابة على تساؤلاتهم والتعريف ببرنامج كراسي البحث وتوزيع الكتيبات والمنشورات الخاصة من قِبل منسوبي العمادة  ، فقد تمحورت الأسئلة حول كيفية استقطاب الباحثين والبحوث العلمية ، وما هي أنشطة كراسي البحث العلمي ، واستفسارات عن كيفية المشاركة والالتحاق كباحث .

هذا وقد زار الركن عدد كبير من المهتمين بالبحث العلمي من طالبات درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بمختلف التخصصات من جامعة الملك سعود وخارجها وبعض ممثلي الجهات الأخرى لعمل تغطية إعلامية.

 وفي ختام المعرض يوم الخميس الموافق ٢٥/٤/١٤٣٦هـ اطلعت  سعادة الدكتورة / إيناس العيسى وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات على الأركان المشاركة وقامت بشكر كل من كان خلف نجاح أسبوع المهنة وعبرت عن سعادتها عن تفاعل  الحضور المميز  من مختلف الجهات سواء من  الطالبات أو الجهات التوظيفية مما أدى إلى تحقيق الهدف المنشود.

 

كتبه: نوره اليوسف - رامه السليمي - ساره العنزان   - هيا القحطاني