أنت هنا

 

كتب: سلطان الشويرخ

أفتتح سعادة وكيل الجامعة  للشؤون التعليمية والاكاديمية الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالله العثمان معرض أصدقاء كلية العلوم في التطوير من الشركات والمؤسسات في بهو كلية العلوم وذلك يوم الاثنين الموافق 29/4/1437هـ .

وبدأ الحفل بالقران الكريم ثم القى سعادة الدكتور عميد كلية العلوم ناصر بن محمد الداغري كلمته رحب بالحضور وبين لا يمكن للكلية أن ترفع مستوى تنافسية أبحاثها على المستوى الإبداعي إلا بالشراكة الفعالة بين الكلية وبين منشآت القطاع الخاص .وأضاف أن الكلية تقوم بطرح لفكر جديد يقوم على أساس تعزيز الشراكة المجتمعية الفاعلة مع الشركات والمؤسسات إيمانا منها بالدور الهام الذي تقدمة هذه الشركات وبين أن المعرض ركز على ثلاث محاور هي دور الشراكة بين الكلية والقطاع الخاص في تعزيز البحث العلمي والتدريب والصيانة والتوريد.

بعد ذلك القى وكيل الجامعة سعادة الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالله العثمان كلمته رحب بالحضور و أوضح حجم كلية العلوم وأهميتها بين الكليات الاخرى في الجامعة والدور التي تقوم به في أنتاج الابحاث العلمية  وهذا محل تقدير الجامعة وبين أن القيادة في الجامعة حريصة كل الحرص على تحقيق طموحات الكلية.

ثم القي وكيل الكلية الدكتور/ سطام بن عبدالكريم مدني  قائلا ان الحضور المتميز من أصدقاء كلية العلوم من الشركات والمؤسسات يعد رافدا من روافد التطوير والكلية تسعى دائما لتعزيز أواصر التعاون المشترك وبين أن كلية العلوم في ظل دورها الرائد في دعم تطلعات الجامعة للريادة والتميز وما تلقاه من دعم من معالي المدير و وكلات الجامعة المختلفة تسعى من خلاله إقامة هذه الورش والمعارض لتعزيز أواصر التعاون مع الشركات لتوفير احتياجات المختبرات والمعامل من أجهزة حديثة واوضح ان هذا المعرض هو بمثابه حجر أساس يبنى عليه أفاقاً أرحب للتعاون والشراكة الفاعلة بين الكلية واصدقائها من الشركات .

بعد ذلك بدأت تداولات الورشة للخروج بتوصيات تكون ثمرة البدء لتعاون بين الكلية والشراكات. ومن جانب أخر يشارك في المعرض  نخبة من الشركات والمؤسسات وعددها (سبعة عشر شركة) يمثلون أصحاب العلاقة أو الأطراف الرئيسة لتفعيل.