أنت هنا

انتهى مركز التميز في التعلم والتعليم في جامعة الملك سعود من تقييم مخرجات برنامج الواعدين، حيث اعتمد في عملية تقييم المخرجات على خمس أدوات متنوعة  تم عرض نتائجها على خبراء و متخصصين في مجال التربية، و إن المركز ليعبر بكل فخر واعتزاز بما حققه المشاركون في برنامج الواعدين في التدريس الجامعي آملين أن تكون تلك النجاحات المتحققة في دورة البرنامج الأولى مقدمة لتطوير شامل للعملية التعليمية.

كما يعكف المركز الآن على تقييم البرنامج ككل بلجنة مشكلة في المركز برئاسة الأستاذ الدكتور سعود الكثيري حتى يتم إعادة تشغيله قريباً.

الجدير بالذكر أن برنامج الواعدين هدف لاستثمار الفرص، والموارد المتاحة لمساندة أعضاء هيئة التدريس في عملية تدريسهم، ليكونوا نماذج رائدة في العملية التعليمية، كما أنه أحد البرامج الرائدة التي تركز على تعزيز الاهتمام بركنين أساسيين في العملية التعليمية، وهما: تطوير أداء عضو هيئة التدريس، وتحسين أداء الطلاب وتحصيلهم. وذلك من خلال عدة محاور أساسية:

المحور الأول: توظيف التقنية في التعليم، ويتضمن استخدام ثلاث تقنيات: البلاك بورد وأنظمة الاستجابة الشخصية والفصل المقلوب.
المحور الثاني: تقييم تعلم الطلبة، ويتضمن سياسة التقييم والتغذية الراجعة وأدوات تقييم تعلم الطلبة.
المحور الثالث: مبادئ واستراتيجيات التعليم ويتضمن مجموعة من المبادئ والاستراتيجيات المعتمدة على نتائج البحوث العلمية.
المحور الرابع التطوير والمبادرات في مجال التعلم والتعليم، ويتضمن استشارة النظراء والإرشاد الطلابي والشراكة التعليمية والمبادرات التطويرية.