أنت هنا

نظم مركز الابداع والابتكار الطلابي لكلية الهندسة بالشراكة مع شركة "عـلــم" مسابقة الإبتكار الهندسي خلال فترة اسبوعين في نهاية شهر جمادى الأخرة وبداية شهر رجب 1437هـ، وتهدف هذه المسابقه الى تنمية روح الابتكار والابداع لدى طلاب الجامعه. وقد بلغ عدد الافكار المطروحه 14 فكرة نجح منها ثمانية افكار في دخول المسابقه. وتشكلت فرق عمل من جميع الطلاب المشاركين لتصميم وتنفيذ الافكار المطروحه، واستمر العمل لمدة 50 ساعه خلال عطلة نهاية الاسبوع لمدة اسبوعين، ونتج عن هذا العمل المتواصل نماذج ابتكاريه تستحق المتابعه لتكون منتجات تفخر بها الجامعه. والجدير بالذكر ان كلية الهندسة بالشراكه مع "علم" عقدت عدد من الورش خلال هذه المسابقه وذلك لرفع مهارات الطلاب التقنيه والتسويقيه.

واختتمت مسابقة الابتكار الهندسي يوم السبت 9 رجب 1437هـ، وفاز بالمركز الأول فكرة القفل الذكي والتي تجعل المساكن اكثر امناً، وبجائزه مقدارها عشون الف ريـال سعودي.

 والمركز الثاني كان لفكرة سوار الحاج والذي يحتوي على جميع المعلومات الشخصية والصحيه عن الحاج الذي يرتديه وبلغت قيمة الجائزة 15 ألف ريـال. اما المركز الثالث فقد كان لكرسي الصلاة "خاشع" والذي يساعد المصلي على الركوع والقيام بدون الخروج عن الصف او ازعاج للمصلين الاخرين، وبلغت قيمة الجائزة 10 آلاف ريـال. وكلية الهندسة تبارك للطلاب الفائزين وتشكر جميع من شارك بابتكاره.