أنت هنا

منى الفنيخ/ مركز الابتكار

يتطلع مركز الابتكار إلى تفعيل دوره في الشراكة المجتمعية وذلك إيماناً بأن  الابتكار قيمة متجددة وأسلوب حياة لا غنى عنه لأي مجتمع،وكون العنصر البشري هو الثروة الحقيقية للوطن والفكر النير هو أساس لتقدم الدول يرحب  المركز في كل الشراكات مع الشركات والقطاعات المحفزة لنشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال محلياً أو دولياً.

من هذا المنطلق استضاف مركز الابتكار بالمدينة الجامعية للطالبات مديرة العلامة التجارية في مجتمع جميل الأستاذة رؤى حلواني ضمن لقاء تعريفي بمسابقة MIT  التي تهدف إلى ترويج ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال حول العالم وذلك بتبني الأفكار الواعدة وتحويلها إلى مشاريع استثمارية.

كما تهتم المسابقة بجذب الشركات والأعمال الاجتماعية الناشئة والأفكار في جميع المجالات الاجتماعية والتجارية. وأبرز ما تم في اللقاء هو تعريف طالبات ومنسوبات جامعة الملك سعود بأبرز شروط وأحكام المسابقة ومعايير قبول الفكرة أو النموذج التجاري ومراحل التحكيم واستعرضت المندوبة أبرز نماذج الأعمال والشركات الناجحة والتي تأهلت للمراحل النهائية.

يمكن لرواد الأعمال في المسابقة التقديم ضمن ثلاث مسارات وهي مسار مشاريع الريادة الاجتماعية، مسار الأفكار ومسار المشاريع الناشئةوالجدير ذكره أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 1 يناير ومن أبرز شروط المسابقة أن تشمل الفرق المشاركة شخصين على الأقل وأن يكون إحدى أعضاء الفريق سعودي الجنسية ، ومن الضروري أن تكون الفكرة تكنولوجية ولا يشترط عمر معين للمشتركين.

ويتيح منتدى MIT للمشاركين المتأهلين لنهائيات المسابقة لأفضل شركة ناشئة في السعودية فرصة المشاركة في مؤتمر Startsmart والذي يجمع  أبرز رجال الأعمال برواد الأعمال المبتدئين حيث يتم التقاء متحدثين رفيعي المستوى ويتم تبادل الخبرات وتلقي الإرشادات القيمة.

 الدعم هو عبارة عن جوائز نقدية أو مفاجآت من الشركاء ففي العام الماضي كافأت شركة تويوتا الفائزين بسيارات إضافة إلى ورش العمل والمساعدة من المحاضرين طوال فترة المسابقة.