أنت هنا

تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن عطية الزهراني عميد كلية المجتمع، أقامت الكلية يوم الأربعاء الموافق8/3/1438هـ اللقاء الطلابي الثالث للعام الجامعي 1437/1438هـ ؛ لتكريم طلاب الكلية المتميزين؛حيث قامت الكليةً بإقرار جوائز للطلاب المتميزين وفقاً لمجموعة من الضوابط والمعايير،من أهمها: المعدل الفصلي، والحضورالفعلي للمحاضرات، إضافةً إلى مدى مشاركة الطالب الفاعلة في الأنشطة الطلابية.

في بداية الاحتفال أشار سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن عطية الزهراني إلى أهمية تحفيز الكلية لطلابها، ومساعدتهم على التميز من خلال برامجها ووحداتها، كما أكد على ضرورة التمسك بالثوابت الوطنية، والمحافظة على مكتسبات الوطن.

كما حث سعادته الطلاب على تعزيز إمكانياتهم الفكرية والعملية،والتأكيد على أن معايير التميز الخاصة ما هي إلا انعكاس للمهارات والسمات التي يتطلبها سوق العمل، سواء في الانضباط والالتزام، أو التميز المهاري في التخصص، وكذلك المساهمة والتفاعل مع احتياجات المجتمع باعتبار ذلك من القيم النبيلة، وأن ذلك مما يتواءم مع رؤية المملكة 2030م.

كما نوَّه سعادة العميد في كلمته إلى دور وحدة التدريب والتوظيف بالكلية في عقد شركات مع القطاع الخاص؛ من أجل تسهيل تدريب الطلاب، وتوظيفهم بعد التخرج؛ وذلك تحفيزاً لهم على التسابقوالتنافس،بالإضافة إلى حصولهم على جوائز التميز التي تقدمها الكلية لأبنائها. كما حث سعادته الطلاب أيضاً على المحافظة على المكتسبات الوطنية التي حققتها بلادنا بتوفيق الله ـ تعالى ـ تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين/ الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ وولي عهده، وولي ولي العهد حفظهم الله جميعاً، وعدم الالتفات إلى كل ما من شأنه التأثير على الوطن وأمنه، وحمل الأمانة على أكمل وجه.

 ومن جانبه، أكد سعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور/ خالد بن ناهس العتيبي  على ما جاء في كلمة سعادة عميد الكلية، ونوَّه سعادته ـخلال الحفل ـ بأهمية هذه الجوائز، ودورها التحفيزي للطلاب على الجد والمثابرة، والمشاركة في الأنشطة اللاصفية والتثقيفية. كما أشار سعادته إلى أن الكلية لا تألو جهداً في مساعدة طلابها على التميز من خلال برامجها ووحداتها، وعلى وجه الخصوص وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي بوكالة الكلية للشؤون الأكاديمية؛ وذلك بتقديم عدد من المحاضرات التوعوية الإرشادية للطلاب في سبيل تطوير وتحسين العملية التعليمية في الكلية؛ بما يعود بالنفع على أبنائنا الطلابوالارتقاء بمستواهم،

كما نبَّه سعادته إلى أن الطالب المتميز يعتبر محوراً رئيساً في جهود الكلية نحو التحسين المستمر، والتطوير والتهيئة لدخول سوق العمل، وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة،كما تعرض للضوابط المتبعة في اختيار المتميزين أكاديمياً لكل فصل دراسي.

وفي نهاية كلمته أشار سعادة وكيل الكلية إلى أن الكلية تسعى دوماً إلى تشجيع الكفاءات الطلابية؛ لإيمانها الراسخ بامتلاكهم القدرات والاستعدادات اللازمة لتحقيق التميز.

وفي ختام الحفل قام سعادة عميد الكلية بتكريم الطلاب الذين حققوا التميز في ضوء المعايير والضوابط المقررة، وتسليمهم الجوائز ، ومن ثم عُقد حوار مفتوح مع الطلاب؛ للوقوف على المشكلات والمقترحات التي تساعد على التحسين والتطوير.