أنت هنا

انسجاماً مع تطلعات برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين لمد جسور التعاون والتواصل مع الجهات ذات العلاقة والاستفادة من خبراتهم في مجال مسارات البرنامج، قام سعادة مدير البرنامج وعدداً من أعضاء إدارته بزيارة لمقر "موهبة" في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع لبحث سبل التعاون. وحضر الاجتماع كلاً من سعادة مدير البرنامج الدكتور علي الدلبحي وسعادة الدكتور صلاح بخيت (مشرف مسار الطلبة الموهوبين بالبرنامج) والدكتور فواز الحكمي (مسؤول التنسيق بالبرنامج) والدكتور حمدة العنزي والأستاذة منى الذويب. ومن جهة "موهبة" فقد حضر الاجتماع سعادة مساعد الأمين العام لموهبة، و ثلاثة أعضاء من القسم الرجالي واثنتين من القسم النسائي.

وخلال الاجتماع، قام منسوبي "موهبة" بتقديم عرضاً عن برامج رعاية الموهوبين في التعليم الجامعي والمقترحة من قبلهم في خطابهم لوزارة التعليم، في حين قدم مدير البرنامج عرضاً لمقومات برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بالجامعة وأهدافه ومراحله وأبرز انجازاته، كما تم التطرق إلى كيفية عمل جامعة الملك سعود على ريادة ردم الفجوة بين رعاية الموهوبين في التعليم العام والتعليم العالي.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق بين الطرفين على قيام "موهبة" بتزويد البرنامج بقوائم الطلبة الذين كانت ترعاهم موهبة في مرحلة التعليم العام وتقديم تقرير عن كل طالب وطالبة ليتسنى للبرنامج رعايتهم خلال المرحلة الجامعية. كما تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من موهبة والبرنامج لوضع خطة عمل واضحة المعالم والإجراءات والآليات ومحددة المهام والأدوار لدعم الطلبة الموهوبين بالتعاون ما بين موهبة والجامعة.