أنت هنا

نظَّمت كلية التربية لقاءً علميًّا بعنوان: "الشبهات الفكرية المعاصرة: السمات ومنهج التعامل معها وقايةً وعلاجا". يوم الثلاثاء بتاريخ 2 جمادى الآخرة 1438 هـ، الموافق 1 مارس 2017م.

قُسِّم اللقاء العلمي الذي أداره سعادة الدكتور/ علي بن عبدالعزيز الخضيري على ثلاثة محاور. بيَّن سعادة الدكتور/ عبدالله بن عبدالعزيز العنقري في المحور الأول الفروق المنهجية والعلمية بين أهل الأهواء وأهل السنة. وانتقل سعادة الأستاذ الدكتور/ محمد بن عبدالله السحيم في المحور الثاني إلى توضيح جوانب تطبيقية بعد معرفة هذه الفروق. فوضَّح منهج التعامل مع الشبهات الإلحادية المعاصرة. فيما تناول سعادة الدكتور/ سهل بن رفاع العتيبي منهج التعامل مع الشبهات الفكرية للجماعات المتطرفة المعاصرة.

 

وقد حظي اللقاء الذي تمَّ بثَّه على القسم النسائي أيضا، بتفاعل كبير من الحضور الذي ناف على 270 موزَّعين بين القسمين؛ برز ذلك من خلال الأسئلة المطروحة، والتي تُعدَّ بحدِّ ذاتها لقاءً علميًّا ثانياً.

وفي ختام اللقاء، قام عميد كلية التربية سعادة الأستاذ الدكتور/ يوسف بن عبدالرحمن الشميمري، بتكريم سعادة مدير اللقاء العلمي وسعادة الأساتذة المحاضرين، عرفانًا وتقديرًا على تقديمهم لهذا اللقاء العلمي القيِّم.