أنت هنا

نظمت وحدة الأنشطة الطلابية ممثلةً بمشروع العمل الطلابي مشاركةً لطلاب نادي الجوالة في المؤتمر العالمي والذي أقيم تحت رعاية  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  حفظه الله ، بحضور معالي وزير التعليم ورئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور أحمد العيسى وحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود وزير التربية والتعليم السابق ، ومعالي الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد  مستشار الديوان الملكي وخطيب المسجد الحرام ورئيس المجلس الأعلى للقضاء سابقاً ،ومعالي الدكتور أحمد بن فهد الفهيد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، وسعادة الأستاذ نجيب بن محمد الزامل عضو مجلس الشورى سابقاً ، وسعادة الدكتور علاء عبد الله نصيف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع .

أقيم المؤتمر على مدار ثلاثة أيام والذي كان بعنوان ( الحركة الكشفية والعمل التطوعي ) ،حيث تناول العديد من القضايا المختلفة والتي تهم الحركة الكشفية والعمل التطوعي ، وتنوعت فقرات المؤتمر حيث تم الافتتاح بكلمة من معالي وزير التعليم عن  دور الكشافة في تعزيز العمل التطوعي وأهمية الحركة الكشفية وإسهاماتها في خدمة المجتمع ، ثم كلمة لسعادة اللواء عبد الله بن عبد الكريم السعدون عن أثر العمل لتطوعي الكشفي في تعزيز الانتماء الوطني ، وكلمة لسعادة الدكتور أحمد بن حمد البو علي عن دور العمل التطوعي في تعزيز القيم الدينية .

ثم عقدت  بعض ورش العمل عن دور الحركة الكشفية والعمل التطوعي وتطويرها بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030 ودورها في خدمة المجتمع .

وتلا ذلك  كلمات لقادة العمل الكشفي في العديد من الدول العربية والأجنبية عن أهمل العمل الكشفي والتطوعي وتطوير الحركة الكشفية .

وتم  تبادل الخبرات الميدانية من خلال عرض أكثر من تجربة نجاح للعديد من الحركات الكشفية على مستوى العالم وفي مقدمتها جوالة جامعة الملك سعود.


وكان تمثيل السنة الأولى المشتركة تمثيلا فعالاً في المؤتمر حيث حرص الطلاب على المشاركة الإيجابية في ورش العمل والتعرف على التجارب الكشفية الأخرى بما يحقق تبادل الخبرات بشكل عملي وقد تم تكريم العديد من طلاب السنة الأولى المشتركة نظرا لفعاليتهم داخل المؤتمر .