أنت هنا

 تكريم 200 طالب وطالبة ضمن مبادرة " الالتزام حياة "

رعى عميد السنة الأولى المشتركة د. نامي بن مفرج الجهني ووكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها وبحضور كريم من أولياء أمور الطلبة المتميزين ، تكريم الطلبة المتميزين أكاديمياً وسلوكياً ،في إطار تنفيد مبادرة الالتزام حياة ضمن خطة وحدة شؤون الطلاب بوكالة الخدمات الطلابية بالعمادة.

كلمة الطلبة المحتفى بهم

وبدء الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاه كلمة للطلبة المحتفى بهم والذي تحدث بالنيابة عنهم الطالب عبد المجيد بن عبد الرحمن المعارك ، حيث أشار في كلمته موجهاً حديثه للطلبة : أيها الطلاب المكرمون ، وما تكريمكم سوى لنجاحكم وان كانت لحظة النجاح من اجمل لحظات العمر وما كان هذا التفوق والتميز إلا بالإقبال على التعلم بدافعية للإنجاز نابعة من ذواتنا وتوفر مخلصين كثر حرصوا على اظهار اهمية التعليم، وأضاف أن الوطن الذي قدم لنا الكثير يحتاج منا التميز والإبداع ، مبدياً امتنان الطلبة المتميزين وشكرهم عميد السنة الأولى المشتركة على جهده المتواصل في تشجيعه لأبنائه الطلبة نحو الريادة والتميز والابداع .

جهود مقدرة ومعايير دقيقة

 وقدم د. مخلد  العنزي وكيل العمادة للخدمات الطلابية التهاني للمتميزين أكاديمياً وسلوكياً مثمناً جهود قادة العمادة وأساتذتهم كما حث الطلاب على مواصلة التفوق والإبداع لأن وطنهم ينتظر منهم الكثير.

وفي معرض حديثه بين د. العنزي معايير وضعت لإختيار الطلاب الأكثر التزاماً (ضمن مبادرة الالتزام حياة) ـ تضمنت سبع معايير ، وهي الالتزام بحضور المحاضرات بنسبة غياب من 0 – 5% للفصل الدراسي الاول والثاني، والتميز الدراسي بمعدل (5) ، وعدم وجود أية مخالفات للطالب بلجنة النظام ، وعدم وجود ملاحظات على الطالب في وحدة الإرشاد الطلابي ، والالتزام بالأنظمة واللوائح الجامعية الخاصة بالمواقف  ، واجتياز المقابلة الشخصية .

إشادة وتوصيات

من جهته ألقى عميد السنة الأولى المشتركة د. الجهني كلمة بمناسبة الحفل أشاد خلالها بالطلبة المتميزين وذكر أن هذا التميز والتفوق في هذه البيئة التعليمية دليل على تفانيكم واجتهادكم.

وبيَّن د. الجهني أن الاستثمار الحقيقي هو في عقول البشر، وأبناؤنا ثروة بشرية لا تقدر بثمن، ولذلك سعت العمادة لأن يكون طلابها مشاركين فاعلين في تنمية مجتمعهم، وذلك من خلال تلبية احتياجات الطلاب ومتطلبات خطط التنمية الوطنية واحتياجات سوق العمل المستقبلية واستيعاب المتغيرات المحلية والعالمية وتحقيق تفاعل واعٍ مع التطورات التقنية والاتجاهات التربوية الحديثة وترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية وروح الولاء للوطن .

ختام جميل ومبادرات خلاقة

تلى كلمة عميد السنة الأولى المشتركة مراسم التكريم تلاها أخذت الصور التذكارية للطلاب مع أولياء امورهم ومع سعادة العميد ووكلاء العمادة والمسؤولين .

الجدير بالذكر استحداث فكرة مترجم للإشارة لذوي الصم في بادرة تنم عن اهتمام العمادة بجميع فئات الطلبة ، وقد اشاد الجميع بنجاح هذا الحفل حيث كانت المناسبة متميزة ولافته للأنظار وبدت علامات الرضى على الطلاب وعلى اولياء امورهم .