أنت هنا

شاركت عمادة البحث العلمي في فعاليات اليوم العالمي للجودة في جامعة الملك سعود والذي عقد في بهو المدينة الجامعية للطالبات يومي الأربعاء والخميس ١٩-٢٠/٢/١٤٣٩هـ.

وقد جاءت مشاركة العمادة من خلال عرض أهدافها الإستراتيجية والتي تم تحديثها مؤخرا تماشياً مع تحقيق الرؤية الوطنية ٢٠٣٠، كما عرضت العمادة تطور الناتج البحثي والنشر العلمي في الجامعة والذي تم دعمه من خلال عمادة البحث العلمي في جامعة الملك سعود ونشره منذ عام ٢٠١٠ وحتى عام ٢٠١٦ م، موضحه حجم النشر العلمي من جامعة الملك سعود خلال عام ٢٠١٦م مقارنة بالجامعات السعودية الأخرى، ومشيرة الى الدور الهام للعمادة في دفع عجلة النشر العلمي مقارنة للمالمللوفق بالبرامج الرئيسية الأخرى الموجودة في الجامعة. وقد أشارت العمادة إلى حجم الناتج البحثي المدعوم من خلال مراكز بحوث الدراسات العلمية والطبية والدراسات الإنسانية، وإلى حجم الخدمات البحثية المقدمة من وحدة مساندة وخدمات الباحثين من استشارات بحثية وإحصائية وتدقيق لغوي وقياس لمستوى الإقتباس وتحليل إحصائي في المدينة الجامعية للطالبات.

كما استعرضت العمادة مخرجات برنامج دعم أبحاث طلبة البكالوريوس في دورته الأولى والثانية من مقترحات مشاريع بحثية مدعومة لطلبة البكالوريوس في الجامعة ومنشورة في المجلات العلمية ومشاركة في مؤتمرات وحاصلة على جوائز علمية.  

وقد زارت الركن سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة ايناس العيسى، وأشادت بجهود عمادة البحث العلمي المتميزة في تفعيل وطرح البرامج المختلفة لدعم أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب.

وفي هذه المناسبة أوضحت وكيلة عمادة البحث العلمي الدكتورة عبير المصري أهمية مشاركة عمادة البحث العلمي في اليوم العالمي للجودة لاستعراض المخرجات البحثية للجامعة والتي تم دعمها من خلال العمادة، كما أوضحت حرص العمادة على تفعيل خططتها الإستراتيجية لرفع جودة النشر العلمي للجامعة كما ونوعا كجامعة بحثية تواكب التحول الوطني وتتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

بدرية المقبل