امتداداً للقاءات العلمية التي يقدمها برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين مع العلماء الدوليين بالتعاون مع برنامج الشراكة العلمية الدولية بالجامعة، نظم البرنامج لقاءً-يعتبر السابع من نوعه- مع سعادة البرفسور PHILIP SCARF أستاذ الإحصاء ومساعد عميد البحث العلمي في جامعة سالفورد يوم الأربعاء الموافق 12/6/1439هـ بحضور ما يزيد عن (20) طالباً من مختلف التخصصات العلمية بالجامعة.

وخلال اللقاء تناول سعادة البرفسور أسس اختيار موضوعات البحث العلمي وكيفية إعدادها وخاصةً في المنهجي والتحليلي لها وأبرز الصعوبات المصاحبة لإجراء البحوث في التخصصات العلمية وكيفية معالجتها أو الحد منها. كما تكرم سعادته بالإجابة عن استفسارات الطلاب الحضور التي تمحورت حول صعوبات التعامل مع الظواهر البحثية في التخصصات العلمية وأسس كتابة البحوث بمنهجية سليمة، وفي نهاية اللقاء قام مدير البرنامج الدكتور علي الدلبحي بتقديم الشكر لسعادة البرفسور  PHILIP وتقديره لما قدمه للطلاب الحضور من معلومات إثرائية هادفة لتنميتهم وتطويرهم من الناحية البحثية.

وفي نهاية اللقاء قام البرفسور بتسليم شهادات الحضور على الطلاب التي تم توقيعها من قبله أثناء اللقاء، وقدم مدير البرنامج شكره الجزيل لسعادة المشرف على برنامج زمالة عالم على ما يبدونه من تعاون بناء ومثمر في تقديم لقاءات نوعية وهامة لطلبة الجامعة ومنهم طلبة البرنامج.