أنت هنا

ضمن الاستعداد لموسم القبول للعام الجامعي 1440/1439هـ ، ترأس سعادة الأستاذ الدكتور/ محمد بن صالح النمي وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الاجتماع الأول للجنة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض والذي عُقد بمقر عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود ، بحضور عمداء القبول والتسجيل بجامعة  الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وجامعة شقراء، وجامعة المجمعة، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وفي بداية اللقاء تم استعراض جدول الأعمال الذي اشتمل على عدة مواضيع منها مناقشة تشكيل اللجان الفرعية. كما تم إقرار الجدول الزمني لقبول العام القادم والخطة الإعلامية.

الجدير بالذكر أن تجربة القبول الموحد في الجامعات الحكومية والكليات التقنية في منطقة الرياض تعتبر من التجارب الرائدة في مجال توحيد القبول بين عدة جامعات ، وقد خطت لجنة القبول الموحد للجامعات الحكومية بمنطقة الرياض خطوات عديدة في مجال تطوير آليات وإجراءات القبول في الجامعات المشتركة فيها بحيث أصبحت نموذجاً ناجحاً للتكامل وتوحيد الجهود للوصول لنتائج أفضل في جميع الأصعدة خاصة فيما يتعلق بالاستفادة المثلى من المقاعد المتاحة  و ضمان عدم الهدر فيها من خلال تفادي تكرار القبول بين الجامعات .