أنت هنا

نظَّمت وكالة العمادة للشؤون الرياضية ممثلة بإدارة البرامج والاندية الرياضية  التابع لعمادة شؤون الطلاب محاضرة بعنوان: (الإصابات التي تحدث في حصة التربية البدنية وطرق علاجها)، وذلك يوم الخميس 19/ 7/ 1439هـ في قاعة الدرعية، حيث ألقى المحاضرة الدكتور وليد الشهري اخصائي علاج طبيعي في كلية العلوم الطبية التطبيقية  ، وقد استهل محاضرته بتوضيح الأماكن الخطرة في الملاعب، وضرورة أحذ الحيطة والحذر منها، وانتقاء واستخدام الأحذية المناسبة في الملاعب العشبية وغيرها.
   كما بيَّن المحاضر د. الشهري طرق الوقاية من الإصابات، والتي من أبرزها: التغذية الصحية، والإطالة قبل المباراة بحيث لا تقل عن (30 ثانية)، والتدرج في التمارين من السهل إلى الصعب، وتدخل العلاج المناسب عند الإصابة، وإيقاف اللاعب عند الإصابة، ووجود حقيبة الإسعافات الأولية مكتملة الأدوات الطبية الضرورية
   أمَّا طرق التعامل مع الإصابات الشائعة فقد أوضحها د. الشهري، ومن أهمها: الجروح والسجحات، والربو وضيق التنفس، وكسر أو سقوط الأسنان، وإصابة العين، وحالات الإغماء والإعياء، والكسور، وإصابة الرأس وارتجاج الدماغ، والتواء الكاحل (القدمين)، وإصابة الركبة، وإصابة اليد والساعد، والشد الجانبي في البطن، النزيف من الأنف، وقد رافق العرض بعض الصور التوضيحية في شاشة العرض.
   وفي ختام المحاضرة فُتح المجال لطرح الأسئلة والاستفسارات، وتم الإجابة عليها من قبل المحاضر الدكتور وليد الشهري، هذا وقد حضر هذه المحاضرة (100) طالب ومشارك.