أنت هنا

أقامت عمادة التطوير والجودة بجامعة الملك سعود بالتعاون مع مركز الاعتماد الخليجي ورشة عمل بعنوان “المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات ومعامل الاختبار والمعايرة ISO / IEC 17025 " وذلك بمدرج كلية الصيدلة يوم الاثنين الموافق 30/7/1439هـ. حضر الورشة التي قدمها خبراء مركز الاعتماد الخليجي، 36 مشاركاً من منسوبي كلية الصيدلة، ومعهد الملك عبد الله لتقنية النانو، وكرسي بحث المواد الحيوية السنية، كما حضرها الدكتور عبد الله الحيدري وكيل عمادة التطوير والجودة لشؤون الجودة، والدكتور صالح العنزي المشرف على وحدة المواصفات والمقاييس بعمادة التطوير والجودة، والدكتور محمد التميمي مدير مركز الأبحاث بكلية الصيدلة.

تضمنت الورشة عرض عام عن الاعتماد وأهميته لمختبرات ومعامل لاختبار والمعايرة قدمه المهندس متعب الميزاني مدير ملفات الاعتماد، ثم عرض بعنوان المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات ومعامل الاختبار والمعايرة، والتغيرات الحاصلة في الاصدار الجديد من المواصفة القياسية الدولية ISO / IEC 17025:2017 ؛ قدمه المهندس حمزة خان مقيم خارجي دولي معتمد، إضافة إلى عرض عن مراحل التسجيل والحصول على الاعتماد الدولي للمختبرات والمعامل قدمه المهندس إبراهيم الحولة مدير خدمات الاعتماد بمركز الاعتماد الخليجي.

وقد تخلل الورشة العديد من الحوارات والمناقشات حول المسائل الفنية المساعدة في تطبيق المواصفة الدولية ISO/IEC17025:2017 والحصول على الاعتماد الدولي.

وجدير بالذكر أن ذلك يأتي ضمن الدعم الذي تقدمه عمادة التطوير والجودة ممثل في وحدة المواصفات والمقاييس لوحدات الجامعة ضمن سعيها لحصول مختبراتها ومعاملها على الاعتماد الدولي.

فيما أشاد سعادة الأستاذ الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي عميد عمادة التطوير والجودة بتعاون وحدات الجامعة وحرصها على تحقيق نجاحات متتالية في مجالات التطوير والجودة، كما أشاد سعادته بالتعاون بين الجامعة ومركز الاعتماد الخليجي.