أنت هنا

برعاية سعادة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وحضور عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد ابراهيم الحميزي نيابة عنه، أقامت كلية الهندسة فعالية يوم التميز البحثي السنوي، وذلك يوم الثلاثاء 15/8/1439هـ الموافق  1/5/2018م.

يذكر أن كلية الهندسة دأبت منذ سنوات على إقامة هذه الفعالية بهدف تحفيز الباحثين بمختلف فئاتهم على جودة وغزارة النشر العلمي. وفي هذا العام تم تكريم الفائزين ضمن ثلاث فئات وهي: الباحثون من أعضاء هيئة التدريس، والباحثون في المراكز والكراسي البحثية، وطلاب الدراسات العليا. وقد فاز ضمن الفئة الأولى كل من أ. د. مجيد بن عبدالرحمن بن سعد الكنهل و م. خالد مصطفى عثمان أورتشي و د. محمد زكي رمضان و أ.د. ابراهيم محمد الشافعي و د.  صابر عبدالمجيد القسنطيني. وفي الفئة الثانية فاز أ.د. صالح عبدالله الشبيلي و أ.د. يوسف عبدالله عبدالرحمن السلوم و أ. د. مصلح بن علي الشمراني.  وأخيراً في الفئة الثالثة فاز م. فاروق رزاز حمود قاسم و م. سجاد الرحمن نعمة الله خان و م. مونيس لقمان محمد و م. يزيد بن عبدالعزيز بن عبدالله الشدوخي

بالإضافة لذلك، تم في هذا العام تكريم الباحثين:  أ. د. محمد إقبال خان، و أ. د. شهاب مراد، و أ. د. وليد بن محمد زاهد عن بحثهم " تطوير برنامج بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية للحصول على الاعتماد الأكاديميABET" الذي نشر في مجلة جامعة الملك سعود – العلوم الهندسية، وحقق أكبر نسبة اقتباس خلال العامين 2016 و2017م. كما تم تكريم أ. د. محمد جمال الشناق الذي حقق أعلى نسبة تحكيم لبحوث المجلة خلال العامين 2016 و2017م.

حضر الفعالية وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام. وقد رافق هذه الفعالية معرض لبحوث طلاب الدراسات العليا.