أنت هنا

تفخر المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود بأن تكون أحد السواعد القوية المساهمة في تحقيق رؤية الوطن 2030 حيث تسعى من خلال احتفالات اليوم الوطني لإحياء مظاهر الإخاء و التكاتف و الانتماء ، والتي أقيمت اليوم الثلاثاء
15/ محرم 1440 هـ الموافق 25 سبتمبر 2018م  للذكرى الوطنية الثامنة والثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية، حيث نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمدينة الجامعية للطالبات بالتعاون مع العمادات المساندة والكليات الإنسانية والكليات العلمية الطبية وجميع قطاعات الجامعة والأندية الطلابية بإشراف من وكالة الجامعة لشؤون الطالبات وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً في المسرح الرئيسي.

شهد الحفل حضورا كثيفا من كافة منسوبات الجامعة من طالبات وعضوات هيئة التدريس وعميدات ووكيلات الجامعة، وذلك بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الاستاذة الدكتورة إيناس العيسى، وعميدة أقسام العلوم الإنسانية الدكتورة غزيل العيسى، وعميدة أقسام العلوم والدراسات الطبية الدكتورة ميساء القرشي.

 قدم الحفل عدة صور مختلفة لمظاهر الاحتفالات الوطنية ابتداء بالفيلم الوثائقي الذي ربط الماضي بالحاضر وجسد مشاعر الحب لهذا الوطن، تلاه صورة أخرى لتجسيد الولاء والتكاتف بقصيدة "أغلى وطن".

وبعد ذلك انطلق الأوبريت الوطني بعنوان "لحن الوطن" بأداء مبدعات نادي المسرح اللاتي قدمن لوحات شعرية وفنية وتراثية مفعمة بالحب وتحمل ملامح الأصالة والقيم السعودية.

وقد تضمن الأوبريت فقرة خاصة بعنوان "الحد الجنوبي" شاركن فيه الطالبات باللباس العسكري وتأدية القسم وبعض العروض العسكرية وسط الأغاني الوطنية وتفاعل وتصفيق الحاضرات.

واختتم الحفل بالفقرة المميزة التي قدمت استعراض المهارات القتالية لخريجات الدفعة الأولى لرياضة الجودو بجامعة الملك سعود، والتي اتسمت بدرجة عالية من الاحتراف والتمكن. يذكر بأن الدفعة تم تدريبها من قبل الاتحاد السعودي للجودو داخل حرم المدينة الجامعية للطالبات ضمن البرنامج التدريبي الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية لتعليم الإناث مهارات الدفاع عن النفس، وذلك بإشراف طاقم نسائي مختص برياضة الجودو.

هذا وقد أقيم المعرض المصاحب للحفل في بهو مبنى المسرح الرئيسي، حيث اختصت كل عمادة من عمادات المدينة الجامعية للطالبات بتقديم نبذة تعريفية عن كل ملك من ملوك المملكة العربية السعودية.

فقد شارك المختبر المركزي بركن " الحد الجنوبي"، بينما شاركت عمادة الأقسام الإنسانية وكلياتها بالركن التعريفي للملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، عبر تقديم معرض فني مصغر لصور الملك وكتب تتناول مسيرة حكمه السياسي والاجتماعي والقانوني، وتقديم كتيب حياته المترجم لثلاث لغات.

وتمثلت مشاركة وكالة الجامعة للمشاريع بالتعريف عن الملك سعود بن عبدالعزيز طيب الله ثراه، وعرض أبرز إنجازاته. إلى جانب مشاركة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية التي قدمت أعمال الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله  وعرض أبرز كلماته الخالدة وصور من حياته السياسية وإنجازاته العظيمة.

بينما شاركت عمادة التطوير والجودة وعمادة الدراسات العليا بالركن الخاص بالملك خالد بن عبدالعزيز طيب الله ثراه.

وتميزت مشاركة عمادة التعاملات الالكترونية وعمادة شؤون المكتبات بالركن الخاص بالملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله، حيث تم عرض العملات التي طبعت في عهده والتعريف بقسم طباعة المصحف الشريف ومختلف إنجازاته السياسية.

كما تفوقت مشاركة وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بعرض نشأة الملك عبدالله بن عبدالعزيز طيب الله ثراه وتقديم أبرز إنجازاته عبر شاشة عرض تفاعلية لاقت الكثير من الإقبال، إضافة إلى مشروع مترو الرياض وتوسعة الحرمين الشريفين في عهده، وعرض خريطة المملكة وتقديم أعداد وإحصائيات الطلاب المبتعثين للدراسة في عهده.

وعبَّرت أ.عائشة الهدلق ممثلة عمادة أقسام العلوم و الدراسات الطبية عن مشاعرها في هذا اليوم قائلة بأن :

"عملنا ممتع أثناء الإستعداد للفعالية والبحث عن إنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان وكان ركننا هو المسؤول عن إبراز إنجازاتها - حفظهما الله ، بالرغم من معلوماتي الوطنية ولكن كلما قرأتُ شيئًا زدتُ فخراً وحبًا لوطني "

ومن جانبها أبدت عن رأيها أ.ريم مشرفة ركن متحف الحمدان التراثي والمشارك في الإحتفال بأن :

"المتحف ساهم بالمشاركة في هذا اليوم المميز وقدمنا بعض الأسلحة والعملات القديمة ولقد وجدنا كل الترحيب والحفاوة من القائمين على الإحتفال "

و أضافت أ. ريهام أحد منسوبات جامعة الملك سعود بأن "التنظيم رائع والأجواء رائعة والأوبريت والإحتفال مثالي "

وعبَّرت أ.شوق وهي زائرة عن إعجابها بتنظيم الحفل عند سؤالنا لها عن رأيها قائلة:

"من الواضح ما بذله القائمين من جهود أول مرة أحضر وسأحرص على الحضور بالعام المقبل بإذن الله".

وعند سؤالنا للطالبة العنود ماهي الجهود التي قدمتها جامعة الملك سعود اتجاه هذا الوطن ؟

أجابت : "أعظم أمر ممكن يقدم للوطن هو العلم ، وجامعة الملك سعود أثرَت طلابها وأتمت مهمتها على أكمل وجه لحرصها في تقديم أعلى جودة وبيئة تعليم"

و علقت الطالبة جود :

" كانت تجربة ممتعة وعرفت معلومات عن وطننا السعودية بإسلوب مختلف "

كما عبرت الطالبة عبير بأن :

" إعادة طرح تاريخ المملكة العربية السعودية بإسلوب شيق والأحداث التي آلت لوصول الملك عبدالعزيز للمرحلة الكبرى من الإنجاز  كان مثرية ومسلية كثيرًا ".

 وختاما تفتخر جامعة الملك سعود بأن تكون أحد السواعد القوية في تحقيق رؤية الوطن 2030 حيث سعت من خلال إحتفالات اليوم الوطني لإستشعار منسوبو الجامعة لمظاهر الولاء وحب الوطن ، و أخيرًا نبتهل إلى الله أن يحفظ مليكنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهدنا و يديم عز بلادنا وأمنها وأمانها ورخاءها .

وختاما شاركت عمادة أقسام العلوم والدراسات الطبية بالركن الخاص بالملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بعرض لوحات  تضم أبرز اللمحات التاريخية والإنجازات الوطنية.

كما شارك مكتب الشراكة المجتمعية بالتعريف عن "ساعة مكة" كمعلم هام من معالم المملكة والبقعة المقدسة لكافة المسلمين حول العالم، واحتوى الركن ايضا على كتب قيمة تنشر لأول مرة.

لذلك لابد ان نستشعر دائماً  معاني الولاء وحب الوطن فحب الوطن ليس لون ولا شعار نحمله,  حب الوطن عمل وانجاز ,  فرحة ووحدة ,وكل عام والوطن بخير.