أنت هنا

نظّم نادي المحاسبة يوم الأحد الموافق 1440/2/19 محاضرة بعنوان التعريف بالشهادة العامة للتعامل في الأوراق المالية CME-1 والتي قدمها الدكتور/ ناصر الحمدان.

وتأتي هذه المحاضرة بهدف زيادة الوعي الفكري بأهمية الشهادات المهنية، وأخذ فكرة عن التداول في الأوراق المالية، وشملت المحاضرة ما يلي:

التعريف الأولي بالشهادة، وأبرز ما يميزها عن غيرها من الشهادات، ومن أهم ما يميز الشهادة أنها تتيح للفرد التداول في السوق الموازية (نمو)، ومن شروط التداول في سوق (نمو) أن يكون للفرد متوسط حجم محفظة يقدر بـ 10 ملايين خلال الاثني عشر شهراً الماضية، أو أن يكون الفرد حاصل على شهادة CME-1. ويجدر الذكر أن الاختبار لا يشترط على المتقدم أن يكون حاصلاً على شهادة جامعية.

وللحصول على الشهادة يجب اجتياز اختبارين: الأول وهو جزء العمليات أما الثاني فهو جزء التشريعات، وكلاهما يتبع طريقة الاختيار من متعدد. ويوجد قواسم مشتركة بين الجزأين فاجتياز الأول يسهّل اجتياز الجزء الثاني.

واختُتمت المحاضرة بتلقّي الاستفسارات والأسئلة من الطلاب والطالبات والإجابة عليها من قبل الدكتور ناصر.

وبعد انتهاء المحاضرة، قام النادي بتقديم درع تذكاري للدكتور ناصر وذلك نظير جهوده المبذولة وقبُوله هذه الدعوة مشكوراً، والتقط طلاب النادي الصور التذكارية مع الدكتور معه.