أنت هنا

شاركت كلية علوم الحاسب والمعلومات ممثلة بمركز أبحاث الروبوتات الذكية في ملتقى "التقنية في حياة الصم وضعاف السمع" والتي نظمته هيئة اﻹتصالات وتقنية المعلومات تحت رعاية معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وبحضور معالي محافظ هيئة 

اﻹتصالات الأستاذ الدكتور عبد العزيز الرويس وسعادة وكيل جامعة الملك سعود للشئون التعليمية واﻷكاديمية الأستاذ الدكتور محمد النمي. وقد كانت مشاركة المركز بالتعاون مع برنامج التعليم العالي للصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود. قدم سعادة الدكتور خالد المتعب كلمة المركز والتي كانت حول تطوير منتجات روبوتات لمساعدة الصم وضعاف السمع للتواصل مع اﻵخرين. 

كما شارك المركز في المعرض المصاحب للملتقى حيث تم عرض بعض منتجات المركز المتعلقة بالصم وضعاف السمع ومنها روبوت لغة اﻹشارة العربية والذي يقوم بالتعرف على كلام المتحدث وتحويله الى إشارة يفهمها الاصم، كما يتعرف على إشارات الاصم ويحولها الى كلام لمن يحادث الاصم.

وقد زار جناح المركز معالي محافظ هيئة اﻹتصالات الأستاذ الدكتور عبد العزيز الرويس وابدى إعجابه بما عرضه المركز من منتجات تُسهل لفئة الصم وضعاف السمع التواصل مع المجتمع والاندماج فيه. كما زار الجناح عدد كبير من المشاركين في الملتقى وزواره، وبوجه خاص أبدى المشاركين من الصم إعجابهم بالفكرة وبطريقة أداء الروبوت للغة اﻹشارة واقترحوا بعض التحسينات. وقد شارك في الملتقى الكثير من الشركات المهتمة بفئة الصم وضعاف السمع، مثل شركة مايكروسوفت وشركة علم وشركة الاتصالات السعودية وغيرها من الشركات الخاصة والجمعيات.

لمشاهدة الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=62jr4gVwpJw