تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة نظمت مبادرة الحركة  KSU Movement بالمدينة الجامعية للبنات بجامعة الملك سعود مع فريق الرياض للجري و مجموعة من الأندية الرياضية النسائية مارثون ٥ كيلو (جري/مشي) للتوعية بأهمية صحة المرأة في هذا اليوم.  

وأشارت مؤسستي المبادرة الدكتورة مزنة بنت عبدالرحمن المرزوقي- أستاذ مساعد بقسم علوم صحة المجتمع - و أستاذة ريم بنت محمد الخميس- محاضر بقسم المختبرات الطبية في كلية العلوم الطبية التطبيقية- بأن المبادرة التي تم استحداثها العام الماضي كأول مبادرة في جامعة سعودية تهدف للتشجيع على ممارسة رياضة الجري و المشي للنساء. جدير بالذكر أن المبادرة تجمع هواة الرياضة و محترفيها من داخل حرم جامعة الملك سعود وخارجها من مواطنات و مقيمات في منطقه الرياض كما أشارت إلى أن الفعالية ليست فقط لنشر الوعي ولكن لتعزيز الصحة العامة ونشر نمط الحياة الصحية وزيادة إنتاجية التحصيل الدراسي والعمل عن طريق الاعتزاز بالانتماء للجامعة والوطن وجعلها منبراً للدراسة والعمل وممارسة الأنشطة.

تتكون المبادرة ( في موسمها الثالث) على فعاليات أسبوعية لمدة إثني عشر أسبوع تقطع المشاركات فيها خمس كيلومترات .

و أبدت الأستاذه أمل مغازل - كابتن فريق الرياض للجري- سعادتها بانضمامهم كمجموعة مجتمعية للمرة الثانية والمشاركة بالاحتفال بهذا اليوم بالجري. كما ذكرت أن وجود المساحات الواسعة بالحرم الجامعي و أجواء التشجيع و الحماس تزيد من متعة الجري . يجدر بالذكر أن فريق الرياض للجري يركض بشكل أسبوعي في الأماكن العامة ولم تمنعهم العباءة من ممارسة الجري في الهواء الطلق .

يجدر الإشارة إلى أن عدد المشاركين في المبادرة من النساء حوالي ٣٠٠ سعودية وخليجية وعربية وعدد من الجاليات الأجنبية