أنت هنا

تحقيقاً لتطلعات الوطن في برنامج التحول الوطني ٢٠٣٠، والرؤية المستقبلية لجامعة الملك سعود، واستشعارها بأهمية دورها المجتمعي  والمساند لقطاعات الدولة المختلفة  وتحقيقاً لرسالة وزارة الصحة وتفعيلاً لمرتكزاتها ، أقامت المدينة الجامعية للطالبات الملتقى التثقيفي التوعوي "اسأل.. تنقذ حياة" تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، 
وبتشريف حرم أمير منطقة الرياض صاحبة السموالأميرة نورة بنت محمد ال سعود يوم الأحد ١٠ رجب ١٤٤٠ه الموافق ١٧ مارس ٢٠١٩م ولمدة يومين، وذلك في البهو الرئيسي للجامعة.
ويعد "اسأل.. تنقذ حياة" ملتقى تعليمي، وتوعوي، ومجتمعي، وترفيهي وتفاعلي، وهو إحدى مبادرات جامعة الملك سعود التي تهدف إلى
المساهمة بتوعية المجتمع بحقوقه وواجباته للحد من الأخطاء الطبية وتحويل دور المريض إلى دور مبادر في عملية الرعاية الصحية.
كما قام الملتقى بإدخال زوار المعرض بتجارب فريدة داخل أروقة مستشفى افتراضي، ولكن ليس لتلقي العلاج بل للتعرف على كامل حقوقهم في كل قسم من أقسامه. 
وصاحب الملتقى جلسات حوارية يديرها نخبة من المختصين وأصحاب القرار في قطاعات حكومية وخاصة في مجالات مختلفة حسب موضوع الجلسة.
 
كما شارك في الملتقى العديد من الجهات منها: وزارة الصحة، المركز السعودي لسلامة المرضى، وبعض الكليات بالجامعة وشركات التأمين.
 
وتسعى الجامعة بذلك لتحقيق رؤية وتتطلعات الوطن في تحسين الرعاية الصحية بتوعية الجمهور بخدمات وزارة الصحة وغيرها من القطاعات في تحسين جودة الخدمات الطبية بشقيها الوقائي والعلاجي.