أنت هنا

عقد مجلس عمادة شؤون القبول والتسجيل اجتماعه الأول للعام الجامعي 1441 هـ وذلك برئاسة عميدها سعادة الأستاذ الدكتور/ سعد بن حمد بن عمران ؛ حيث افتتح سعادته الاجتماع بحمد الله والثناء عليه، ثم رحّب سعادته بأصحاب السعادة أعضاء المجلس الحضور و شكرهم على تهنئتهم و مشاعرهم الطيبة تجاه تعيينه عميداً للقبول والتسجيل سائلاً المولى عز وجل أن يمده بعونه و توفيقه و ييسر له خدمة طلبة الجامعة ومنسوبيها والرقي بأعمال القبول والتسجيل لتستمر بمستواها الذي يليق بجامعتنا العريقة.

 كما أبدى سعادته شكره و تقديره لسعادة الدكتور/ باسل بن عبدالله السدحان على جهوده المبذولة إبان عمله وكيلاً ثم عميداً لعمادة شؤون القبول والتسجيل والتي أسهمت و بشكلٍ ملحوظ في تطوير أعمال وإجراءات القبول والتسجيل بالجامعة؛ ثم قدم سعادته شكره لأعضاء المجلس وجميع منسوبي العمادة مثنياً على دورهم الفعال في إنجاز استحقاقات بداية الفصل الدراسي الحالي بكل كفاءة وإتقان. حيث أشار سعادته إلى الأثر الإيجابي لبعض الإجراءات التي تمت مؤخراً ومنها  إتاحة طلب تغيير القبول عن طريق بوابة النظام الأكاديمي وذلك لمن تم قبوله بالجامعة لهذا العام، وكذلك إتاحة التقديم على بوابة القبول لبرامج الدبلوم والانتقالي عن طريق الشبكة العنكبوتية دون الحاجة لتكبد الطالب أو الطالبة عناء الحضور ومراجعة الجامعة. كما أشاد سعادته بتقديم موعد إتاحة الاطلاع وتعديل الجداول الدراسية للطلاب لهذا الفصل الأمر الذي ساهم في انتظام الطلبة من أول يوم دراسي حيث اكتسبوا مزيداً من الوقت لتعديل جداولهم الدراسية أو حل الإشكالات التي قد تمنعهم من التعديل على جداولهم في وقتٍ مبكر قبل بدء الدراسة.

وبعد ذلك، ناقش أعضاء المجلس المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وكان من أبرزها: مناقشة الخطة الاستراتيجية للعمادة وموقف العمادة من نظام إدارة الجودة (الآيزو) حيث أوصى المجلس بمراجعة الخطة الاستراتيجية الحالية من قبل وحدة التطوير والجودة بالعمادة و تقييم نسبة الإنجاز للأهداف الاستراتيجية و المبادرات والمشاريع التي طرحت في سبيل إنجاحها. كما تم مناقشة الخدمات الإلكترونية التي تم إضافتها حديثاً للنظام الأكاديمي في سبيل استكمال أتمتة جميع إجراءات أعمال القبول والتسجيل الأمر الذي يسهم في سرعة الإنجاز و جودة الأداء. كما ناقش أعضاء المجلس بعض الإجراءات الأكاديمية التي تصب في مصلحة وخدمة طلاب وطالبات الجامعة وباقي منسوبيها.