أنت هنا

 

 

همة حتى القمة

كلية التمريض بجامعة الملك سعود تحتفل بذكرى اليوم الوطني 89

 

 

" همة حتى القمة " هي عبارةٌ أتخذها الوطن شعاراً له في عامه التاسع والثمانون ، و اتخذتها كلية التمريض إلهاماً للاحتفال بهذا الوطن العظيم

في يوم الثُلاثاء الموافق لـ ٢٥ من شهر مُحرم من عام ١٤٤١ هـ احتضن بهو كلية التمريض بشطريه الطلاب والطالبات احتفالا باليوم الوطني السعودي.

و الذي ابتدآ بالسلام الملكي تلاه العديد من الفقرات التي تم التنسيق لها مسبقا بدعم من سعادة عميد الكلية الدكتورة مي بنت محمد الراشد.

وشهد حفل الطلاب كلمة لسعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور حمود بن عوض الحربي وكلمة للطلاب القاها الطالب عبدالعزيز الصويلح وفيديو قصير استعرض مشاعر منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالإضافة إلى مسابقة ثقافية تمحورت حول المملكة العربية السعودية ماضي عريق ومستقبل مشرق وتكريم عضو هيئة التدريس الأستاذ الدكتور محمد أحمد بادشاه نظير ترقيته إلى درجة أستاذ.

فيما شهد حفل الطالبات فقرة الأوبريت باشتراك مجموعة من طالبات الكلية لتكوين عرض فني متناسق ينبض بكل حُب ، تلته قصيدة شعرية تعبر عن الفخر بمجد ملوك المملكة والاعتزاز بهذه الأرض النقية .

 

 

ولأن التمريض من أهم المِهن التي تقوم بها الأمة فقد تمت الإشادة بشطري الطلاب والطالبات إلى تطور مهنة التمريض في عهد حُكام المملكة العربية السعودية ، وكيفية الدعم المُعطى لهذه المهنة من قِبل الدولة، بالإضافة إلى التحدث عن النظرة المستقبلية لرؤية ٢٠٣٠ في تطوير تخصص التمريض السعودي ، و المتوقع تحقيقه لسوق العمل مع تحقيق رؤية الملك سلمان بن عبدالعزيز - سلمه الله - وولي عهده الأمير محمد بن سلمان - سلمه الله - .

كما تضمن الاحتفال ركن للتصوير لتخليد ذكرى الطلاب والطالبات بوطنيتهم في هذا اليوم ،

سائلين المولى أن يُتِمَ على وطننا الأمن والأمان ، وأن يستمر هذا النشىء بالعمران لإحياء وحماية تراب مملكتنا الحبيبة ، كُل عام وهِمتُنا نحو القِمة