أنت هنا

 

كتب: سالم الدوسري

 

استضاف كرسي ابحاث العلوم الكهروكيميائية الاستاذ الدكتور خوان بيسكرت  مدير معهد العلوم المتقدمة بجامعة جومي في اسبانيا حيث القى محاضرتين كانت الاولى بعنوان" المفاهيم الأساسية لتحويل الطاقة الشمسية" بينما المحاضرة الثانية كانت بعنوان " الاستراتيجيات الكهروكيميائية لاستخدام وتحويل الطاقة النظيفة" وقد أوضح سعادة المشرف على كرسي ابحاث العلوم الكهروكيميائية الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد المعيوف بأن الزيارة تأتي في اطار التعاون المشترك بين كرسي ابحاث العلوم الكهروكيميائية ومعهد العلوم المتقدمة بجامعة جومي في مجال الطاقة المستدامة وتحقيق رؤية الجامعة في نقل وتوطين التقنية وتعزيز الاقتصاد المعرفي والتوأمة مع رؤية المملكة 2030. كما عبر عن شكره لعمادة البحث العلمي ممثلة بوكالة عمادة البحث العلمي للكراسي البحثية على دعمهم لإقامة مثل هذه المحاضرات.

ومن ثم استقبل عميد كلية العلوم والمشرف على كرسي أبحاث المؤشرات الحيوية للإمراض المزمنة الاستاذ الدكتور ناصر بن محمد الداغري وقد ناقش معه سبل التعاون البحثي المشترك وتدريب طلاب الدراسات العليا.

 كما استقبله عميد البحث العلمي الاستاذ الدكتور محمد بن ابراهيم الوابل وقد جرى خلال هذا اللقاء مناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.