أنت هنا

 

برئاسة عميد عمادة التطوير والجودة ومساعد وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير للشؤون الفنية سعادة الأستاذ الدكتور جبريل العريشي عقد مركز الوثائق اجتماع بعمادة التطوير والجودة يوم الخميس الموافق 22/4/1441هـ. هدف الاجتماع  مناقشة خارطة طريق لمركز الوثائق بالجامعة، ومناقشة التطلعات المستقبلية للمركز، بناءًا على الأمر السامي الكريم رقم (9) وتاريخ 2/1/1438هـ، والقاضي بالموافقة على (الترتيبات التنظيمية لمراكز الوثائق والمحفوظات بالأجهزة الحكومية) ومناقشة أهم الأعمال المستقبلية للمركز ودوره    في (التحول الرقمي) ودعم توجهات المملكة في ضوء خطته الاستراتيجية ( 2020-2025).

 

ناقش الاجتماع خارطة الطريق والخطة الاستراتيجية للمركز والتي اشتملت على ( 5 ) أهداف استراتيجية ، تضمنت ( 26) مبادرة ، وقد تنوعت هذه الأهداف ما بين دعم التحول الرقمي بالجامعة، والموارد الذاتية ، وتأهيل الطلاب بالبرامج ذات العلاقة بالجامعة، ومراجعة البنية التحتية اللازمة لإنفاذ توجهات المملكة بشأن حفظ الوثائق وإتلافها وسريتها وتنظيمها وأرشفتها ، وبما يتوافق مع توجهات المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بالمملكة.

 

 جدير بالذكر أن الجامعة كانت من أولى الجامعات التي تلبي الأمر السامي الكريم  رقم 2865/م/ب وتاريخ 30/3/1430هـ، الداعي إلى ضرورة المحافظة على الوثائق والعناية بها من الضياع أو التلف، حيث اعتمدت الجامعة إنشاء مبنى( مركز الوثائق) ضمن خطة ميزانية الجامعة للمشاريع للعام 1433/1434هـ بهدف المحافظة على جميع وثائق ومحفوظات الجامعة والعناية بتطبيق الأنظمة الخاصة حسب اللوائح المنظمة لذلك، كما أن الجامعة هي أول جامعة سعودية تقوم بإنشاء ( مركز للوثائق) مستهدفة بذلك تحقيق التميز والريادة، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

 

حضر الاجتماع الأستاذ خالد الخضيري، والأستاذ. فيصل الصقر، والأستاذ خالد المطيري، والدكتور عبدالنعيم الكاشف، والأستاذ سلطان العبد السلام من وحدة العلاقات العامة والإعلام بالعمادة.