أنت هنا

وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي يستقبل مدير معهد ماكس بلانك

 

استقبل الثلاثاء 3/6/1441هـ الموافق 28/1/2020م الأستاذ الدكتور خالد الحميزي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بمكتبه مدير معهد ماكس بلانك للبصريات الكمية ورئيس قسم الفيزياء التجريبية بجامعة لودفيغ ماكسميليان (ميونخ) بالمانيا (prof. Ferenc Krausz)، يرافقه (Dr. Mihaela Zigman) رئيسة مجموعة أبحاث تشخيص النطاق العريض بالأشعة تحت الحمراء في معهد ماكس بلانك للبصريات الكمية وجامعة لودفيغ ماكسميليان Ludwig Maximilian University of Munich.

وقد تناول الاجتماع الحديث عن المرحلة الأولية من "مشروع البصمة الوراثية للسرطان" من الجانب التقني الفريد، باستخدام الليزر، والتي تم الحديث عنه وبحثه مؤخراً في مجلة "النيتشر" العالمية.

الجدير ذكره أن الاجتماع قد حضره سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الزير المشرف على فرع مركز ماكس بلانك لعلوم الأتوثانية في جامعة الملك سعود.

وفي ختام اللقاء نوّه سعادة الوكيل بالجهود المبذولة منذ بدء التعاون البحثي مع معهد ماكس بلانك للبصريات الكمية وجامعة لودفيغ ماكسميليان، وما تضمنه ذلك من نقل للتقنية وإنشاءٍ لمختبر علوم الأتوثانية في الجامعة، وتنوّع الأبحاث المشتركة المتقدمة وتميّزها، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.