أنت هنا

برعاية كريمة من سعادة عميد الكلية د. خالد بن خلف الحربي وتوجيه سعادة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات د. نازك زكري ، شاركت كلية التمريض ممثلة بنادي التمريض ولجان الأنشطة الطلابية في فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة والذي اقيم في مدينة الملك فهد الطبية تحت شعار ( اكسروا الحواجز وافتحوا الأبواب) وذلك يوم الاثنين الموافق 6 / 2 / 1435هـ من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء ً. وكانت مشاركة كلية التمريض بشعارها لهذا اليوم بعنوان " لا حدود تقيد قدراتي " .

بدء الاحتفال بهذا اليوم بتلاوة عطرة من كتاب الله الحكيم ، ثم بكلمة ترحيبية من اللجنة المنظمة رحبت من خلالها بجميع المشاركين من داخل مدينة الملك فهد الطبية و خارجها ، وأكدت على اهمية هذه اليوم لذوي الإعاقة لسماع احتياجاتهم وتوفير ما يلزم لخلق بيئة تتناسب مع المجتمع الذي يعيشون فيه .

ثم قدم المدير الطبي لمستشفى التأهيل د. أحمد بن محمد أبو عباءه كلمة بين فيها أنه لا يمكن اعتبار هذا البرنامج ناجحاً من دون نجاحه في دمج المعاق في مجتمعنا ، وكسر كل الحواجز التي تعيق الأشقاء ذوي الإعاقة ، كما عرض من خلال كلمته مسيرة المستشفى في تقديم الخدمة لذوي الإعاقة وحصوله على الاعتماد الخاص بـ ( كارف) . تلى ذلك الكلمة الخاصة براعي الحفل في مدينة الملك فهد الطبية شكر فيها اللجان المنظمة وأكد بأن المستشفى التأهيلي مستمر في دعمه لذوي الإعاقة وأنه سيقف عوناً ومعيناً لهم دائماً بعدها تم تكريم المنظمين والمشاركين في هذا الاحتفال .

لتبدأ كلية التمريض ممثلة بنادي التمريض ولجان الأنشطة الطلابية استقبالها لزوار الركن الخاص بها. حيث قدم طلاب وطالبات الكلية تعريفا بكلية التمريض ، وما تقدمه الكلية من رسائل تثقيفية وتوعوية للمجتمع الخارجي ، ومشاركتها الدائمة والمستمرة في الأيام العالمية كالإعاقة و السكري وغيرها كما عرفَ الطلاب والطالبات بنادي التمريض ولجان الأنشطة الطلابية وعرضوا بعض نشاطاتهم ، كما تم تخصيص هدايا ومنشورات لذوي الإعاقة والزوار باسم الكلية ، بعد ذلك استقبل الركن مشاركات وبصمات مطبوعة من صنع ذوي الإعاقة وضعوا بها آمالهم وأحلامهم التي يرغبون أن تتحقق بمشيئة الله سبحانه وتعالى ثم بمساعدة من المجتمع بأكمله .

كما استقبل الركن مدير مستشفى التأهيل د. أحمد بن محمد أبو عباءه والذي بدوره قدم شكره وتقديره لكلية التمريض ممثلة بعميدها الداعم للبرامج الطلابية وأيضاً للطلاب والطالبات المشاركين في فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة .

كما قَدم الطلبة المشاركين درعاً نيابةً عن عميد الكلية لمدير مستشفى التأهيل شكراً وتقديراً من الكلية لإتاحته فرصة المشاركة في هذه المناسبة كما قدمت كلية التمريض درع شكر وتقدير للأستاذ ابراهيم بن عون لتسهيله اجراءات مشاركة الكلية في هذه الفعالية , بعد ذلك قدم مدير مستشفى التأهيل شهادة شكر وتقدير لكلية التمريض على دورها المميز من بين الأركان المشاركة في فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة .

وقد شهد ركن كلية التمريض زيارة لاعب المنتخب السعودي الذي أبدى إعجابه في ركن الكلية بجميع ما يحتوي ، وتفضل بتقديم الهدايا لجميع الطلاب والطالبات المتواجدين في الركن .

هذا وقد قدم مدير جامعة الملك سعود معالي أ.د . بدران بن عبدالرحمن العمر شكره وتقديره للكلية لمشاركتها بهذا اليوم مضيفاً أن هذه المشاركة ليست غريبة على كلية التمريض السباقة بالمشاركة بمثل هذه المناسبات.