يعقد كرسي الشيخ عبد الرحمن بن ثنيان العبيكان (رحمه الله) في تطوير العلوم والرياضيات الندوة الخامسة للكرسي بعنوان  "البحث العلمي المصاحب لمشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية: الوقع والمأمول"، وذلك يوم الخميس، الموافق 16 صفر1435هـ، من الساعة 9:30 – 11:30 ظهراً، وستعقد في كلية التربية (مبنى 15 – مدرج – 27أ)للرجال، وفي كلية التربية بالمدينة الجامعية للطالبات (مدرج 6- الدور الأرضي).

وسيشارك بالندوة كل من:

د. أحمد محمد رفيع- د. هيا بنت محمد العمراني - د. هيا بنت محمد المزروع - أ.د. فهد بن سليمان الشايع، أستاذ المناهج والتربية العلمية والمشرف على الكرسي.

صرح بذلك المشرف على الكرسي الأستاذ الدكتور فهد بن سليمان الشايع، والذي وجه الدعوة لجميع المختصين والمختصات للمشاركة في الندوة، والذي أكد على أهمية مشروع تطوير مناهج الرياضيات والعلوم الطبيعية في المملكة باعتباره من أهم المشاريع التطويرية التي تتبناها وزارة التربية والتعليم والتي يتم تنفيذها بمشاركة بيت خبرة محلي وهو شركة العبيكان للتعليم مع شريكه العالمي شركة ميجروهيل الأمريكية العريقة في مجال إعداد المواد التعليمية. كما أشار الدكتور الشايع إلى أن كرسي الشيخ العبيكان يعقد سلسلة من الندوات التي تتناول المشروع حيث سبق أن عقد أربع ندوات، وتأتي هذه الندوة استجابة لتوصيات الندوات السابقة بتناول البحث العلمي المصاحب للمشروع، وتتميز هذه الندوة بمشاركة أهل الاختصاص بوزارة التربية والتعليم والشركة المنفذة للمشروع .