أنت هنا

بحضور سعادة عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات الأستاذ الدكتور / حسن بن إسماعيل مذكور، ورئيس نادي تقنية المستقبل أحمد الحنطي ورئيس لجنة " التقنية بالعربي" عبد العزيز الواصل،  ورئيس اللجنة البرمجية أغيد البغجاتي.، تم تكريم الطلاب الفائزين في أنشطة نادي تقنية المستقبل، وذلك في مقر النادي بكلية علوم الحاسب والمعلومات، يوم الخميس الموافق 23 محرم 1437هـ.

وكان نادي تقنية المستقبل قد أقام في الفصل الأول للعام الدراسي ١٤٣٦-١٤٣٧ فعالية "مارثون المترجمين" بدورته الأولى على مستوى كلية علوم الحاسب والمعلومات لكلا قسمي الطلاب والطالبات. وقد فاق الإقبال الكثيف على التسجيل في المارثون منذ أيامه الأولى توقعات الجميع في "قيادة التقنية بالعربي" المنظمة للمارثون! حيث زاد عدد المنضمَّين عن الخمسين مشاركاً، وكانت المهمة التي يتنافس المشاركون على إتمامها هي ترجمة وتعريب مجموعة كبيرة من برمجيات النظام الشهير "وِيندوز".
وبتوفيق من الله ومنّه، فقد أظهر المشاركون في المارثون مهارة عالية وسرعة لا مثيل لها في إنجاز العمل وإتقانه. وبانتهاء المارثون تم تحديد الفائزين. وأصبحت اللغة العربية في المرتبة الأولى على مستوى منصة البرمجيات تلك بأكملها، سابقة بذلك اللغة الهولندية والفرنسية واليابانية والصينية وغيرها، ومتعادلة في ذلك مع اللغة الألمانية.
وقد حاز المركز الأول الطالب عبدالعزيز العبيلي، والمركز الثاني الطالب خالد سحاري، والمركز الثالث الطالبة سمر الشمري.

 

 

 

 

 

 

كما أقامت لجنة البرمجة من نادي تقنية المستقبل مسابقات وفعاليات عديدة، منها فعالية "تقدر تهكرني؟”، والتي كان الهدف منها توعية الشباب بأهمية أمن المعلومات وأمان المواقع. وتكونت المسابقة من مرحلتين، فاز بالمرحلة الأولى الطالب عبداللطيف البهلال،  وفاز بالمرحلة الثانية الطالب عبدالرحمن الخرباوي.