أنت هنا

كتبت: البتول القرني

في تعاونٍ جديد لمدّ جسور التواصل بين طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود وشركة مايكروسوفت، أقيمت الأسبوع الماضي فعالية " أسبوع الميقا " في بهو الكلية.

الفعالية تهدف لتعريف الطالبات بأهم ما تقدمه شركة مايكروسوفت لطلاب وطالبات الجامعة ابتداءً من مبادرة بيل قيتس "دريم سبارك"، والتي تُعنى بتوفير برامج مجانية تساعد الطلبة على تطوير التطبيقات والبرامج والألعاب وغيرها الكثير.

كما تم التعريف بأكاديمية مايكروسوفت والتي تحتوي على كم هائل من الدروس المجانية يقدمها نخبة من خبراء مايكروسوفت، حيث تستطيع الطالبة الاطلاع على الدروس وتقديم الاختبارات ثم الحصول على شهادة إنجاز الدرس.

ووصولا إلى مسابقة كأس التخيل وهي مسابقة دورية احتضنت أكثر من مليون مشارك من شتى دول العالم عرضوا فيها مشاريعهم التقنية  وحصل الفائزون فيها على جوائز مالية كبيرة .

كما تخدم مثل هذه المسابقات كبوابة للالتقاء بنخبة من التقنيين السعوديين لمناقشة المشاريع الجديدة وطرح الأفكار التقنية .

وختاما لأسبوع الميقا قدمت طالبة تقنية المعلومات وشريكة مايكروسوفت، البتول القرني، اللقاء التعريفي بمسابقة كأس التخيل، حيث عرفت الطالبات على هدف وبيئة المسابقة ومجالاتها، وأيضا عرضت مشاريع سعودية ناجحة تأهلت على مستوى المملكة ووصلت إلى النهائيات.

كما ساعدت الطالبات للتسجيل في Imagine Weekend والذي كان من 4 - 6 فبراير، حيث تعد مرحلة التأهب للمسابقة، تدرب فيها مايكروسوفت الطلاب على تسويق المشاريع وتساعدهم في صياغة الأفكار، وتوفر لهم مستلزمات المشروع من أدوات تطوير وأجهزة.

وصل عدد الفرق المشاركة في المسابقة من الطالبات حتى الآن إلى فريقين ، وإجمالي عدد الطالبات بها  7، آملين أن يزداد عددهم في الأيام القادمة، وأن يتم تتويج المشاركات من طالباتنا.