أنت هنا

        أطلق قسم التربية الخاصة مشروع توعوي لمقرر الخدمات المساندة والذي يشرف عليه الأستاذ المساعد في كلية التربية "د. عبد الكريم الحسين"، بتنظيم من طالبات برنامج الماجستير العام ‏وهن: نوال القحطاني، ريم الجلال ووجدان القباني.
وقد أوضحت "القحطاني" أن فكرة المشروع جاءت من قلة معرفة المختصين عن الخدمات المساندة المقدمة لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، هادفاً ‏لتوعية المجتمع عن الطلاب ذوي صعوبات التعلم واحتياجاتهم.
وأضافت: أن غموض هذا المجال والتباين بين أفراده وتعرضه للكثير من التحديات ‏في الميدان التربوي وحاجة افراده لخدمات تربوية متنوعة من القضايا التي تحتاج ‏إلى القاء الضوء ‏عليها. لذلك تم تنفيذ مقطع فيديو مختصر ‏يتناول ‏أكثر الخدمات المساندة التي تحتاج إليها ‏هذه الفئة.
     وقالت " القباني": بأن خطوات تنفيذ المشروع بدأت باجتماع فريق العمل لتحديد الفكرة الاساسية ومناقشتها، ثم الاتفاق على تنفيذ مقطع فيديو توعوي يتناول أكثر الخدمات المساندة التي يحتاج اليها ذوي الاحتياجات الخاصة في البيئة التعليمية، وقد تم الرجوع لعدد من الدراسات العلمية لكتابة السيناريو، واستكملت "الجلال" بأنه تم تنفيذ الفيديو ونشره في مواقع التواصل اجتماعي لسرعة وسهولة الوصول إلى أكبر عدد من أفراد المجتمع، مستخدمين وسم #جامعة_الملك_سعود ووسم #سنكون_بخير.
       وأوضحت "الجلال" أن أهم صعوبة واجهتهم في إعداد السيناريو كان ندرة المراجع العلمية التي تناولت الخدمات المساندة لذوي صعوبات التعلم، ولكن الرغبة الجادة لدينا في ان يسهم هذا العمل في لفت انتباه المجتمع لذوي صعوبات التعلم وتقديم ما يدعمهم لبلوغ أقصى ما تسمح به قابليتهم في التحصيل والتكييف.

 

لمشاهدة الفيديو: أنقر هنا